رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

كهرباء غزة تعلن انقطاع التيار في أجزاء واسعة من مدينة غزة

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات، فجر الاثنين، عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء واسعة من مدينة غزة بسبب القصف العنيف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على المدينة قبل قليل.
وأوضحت في بيان صحفي مقتضب، أن أضراراً جسيمة أصابت خط (j4) الناقل للكهرباء من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة مرورا بشارع رقم ( 8 ) وشارع رقم (10) جراء القصف العنيف، مما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة في المدينة.
وأكد أن طواقم الشركة ستباشر بإجراء التحويلات اللازمة للخط تمهيدا لإصلاحه، علما بأن الخط تعرض للعطل وتم اصلاحه أكثر من مرة خلال أيام العدوان.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10 مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 90 مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل.
وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.
وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.
ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 192 فلسطيناً من بينهم 58 طفل و34 سيدات وإصابة 1235 مواطن بجراح مختلفة.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟