الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: مشاركة السيسي بمؤتمر دعم السودان يؤكد مكانة مصر الدولية

البوابة نيوز

أكد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر" باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و١٨ مايو الجاري على التوالي بأنها جاءت في توقيت هام وحاسم، خاصة في ظل الأحداث التي تمر بها المنطقة العربية، ويؤكد على مكانة مصر على الساحة العربية والدولية.
وأضاف "الخبيري" في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس السيسي خارج البلاد، مؤكدًا أن البلدين تربطهما علاقات قوية سواء على المستوى السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن الزيارة ستناقش العديد من الملفات المهمة، وخاصة أن الدولتين لهم حجم كبير سواء في أوروبا والشرق الأوسط.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي سيؤكد خلال أعمال "مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان" على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمساندة السودان خلال المرحلة التاريخية المهمة التي يمر بها، واستعراض الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.
ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلًا من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و١٨ مايو الجاري على التوالي.