رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استئناف توريد القمح بصوامع القنطرة شرق

السبت 15/مايو/2021 - 08:23 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
أعلنت لجنة استلام القمح في القنطرة شرق، استلام محصول القمح المحلي إنتاج 2021، وشهدت العديد من الصوامع طوابير للسيارات المحملة بالقمح.
وأعلنت اللجنة استلام ٩٣٥٣ طن قمح خلال الفترة الماضية، وبلغ سعر أعلى درجة 725 جنيها للإردب زنة 150 كيلو جرام بدرجة نظافة 23.5 قيراط، والدرجة الأقل بمبلغ 715 جنيها للإردب بدرجة نظافة 23 قيراطا، وأقل الدرجات بمبلغ 705 جنيهات للإردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف بشرط أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط وغيرها.
وقال المهندس سمير رمضان، مسئول منظومة توريد القمح بالإدارة الزراعية بالقنطرة شرق في تصريحات صحفية «إن الأسبوع الأول من بدء موسم التوريد شهد إقبالا على توريد القمح من اليوم الأول للتوريد للتسهيل على كافة المزارعين في التوريد ويمكن للمورد أن يتوجه لصوامع القنطرة شرق لتسليم القمح.
وأضاف أنه يتم التسليم، حسب المواصفات التي حددتها وزارة التموين ووزارة الزراعة، وتم توريدها لحساب لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية وفقا لدرجة النظافة المحددة.
وأكد المهندس نفادي محمد مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق أن إجمالي المستهدف توريده خلال الموسم الحالي على مستوى مركز القنطرة شرق ٣٠ ألف طن قمح من إنتاج موسم 2021، حيث تبلغ المساحات المزروعة من القمح نحو ١٠ آلاف فدان.
وأكد أن الإدارة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان. جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لصوامع القنطرة شرق تبلغ ٦٠ ألف طن.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟