رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاحتلال يعلن مقتل 10 إسرائيلين وإصابة 636 بصواريخ غزة

السبت 15/مايو/2021 - 07:39 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
قالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إن 46 شخصا أصيبوا منذ الثانية عشر منتصف ليل أمس، وحتى عصر اليوم السبت، جراء سقوط صواريخ المقاومة في مدن سرائيلية
وبحسب بيان لهيئة الإسعاف على حسابها الرسمي بـ«تويتر» فإن عدد المصابين ارتفع إلى 636 فيما ارتفعت الوفيات إلى 10 أشخاص حتى الآن بعد مصرع خمسيني.
وأشار البيان إلى أن الشخص الذي لقى مصرعه اليوم، وسقط صاروخ على منزل في مدينة رمات غان «وسط»، فيما لم تعلن الهيئة عن طبيعة الإصابات.
وأشارت الهيئة إلى أن المقاومة الفلسطينية قصفت مدن في وسط إسرائيل بما في ذلك تل أبيب للمرة الأولى منذ الخميس الماضي.
وكانت قد أصدرت وزارة الإعلام الفلسطينية إحصائية عصر اليوم السبت، قالت إنه تم شن 1050 غارة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 139 شخصا وإصابة 1000 جريح فيما تم قصف 719 مبنى مابين هدم جزئي وكلي.
وتسببت العمليات في تضرر 4 آلاف و271 منزلا وقصف 76 برجا ومبان سكنية وهدمها بشكل كامل إضافة إلى قصف 63 مبنى حكومي وتضرر 34 مدرسة وعيادات رعاية صحية إضافة إلى تضرر 23 مقرا إعلاميا ومؤسسات اقتصادية واجتماعية.
وقال البيان إنه تم قصف ما زرع حيوانية وأراضي زراعية بقيمة وصلت إلى 10 ملايين دولار وقصف شوارع وبنية تحتية بلغت قيمتها نحو 20 مليون دولار إضافة إلى قصف 4 بنوك محلية.
وأشار البيان إلى تضرر 120 سيارة ووسيلة نقل خاصة بقيمة 5 ملايين دولار، إضافة إلى تضرر قطاع الاتصالات والطاقة بقيمة 12 مليون و100 ألف دولار وتدمير مسجدين بشكل كامل وتضرر العشرات من المساجد والكنائي بقيمة وصلت إلى مليون دولار.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟