رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لجان لمتابعة زراعات القطن والمحاصيل الصيفية بالفيوم

السبت 15/مايو/2021 - 07:04 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
قال، اليوم السبت، الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إن هناك عدة لجان تم تشكيلها من قبل إدارات المكافحة والإرشاد الزراعي، والمتابعة بالمديرية، بالإضافة إلى رؤساء أقسام المكافحة والإرشاد الزراعي والمتابعة بالإدارات الزراعية؛ للمرور ومتابعة الزراعات الصيفية، لرصد أي حالات مرضية على النبات والوقوف على توفير مستلزمات الإنتاج، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الإستراتيجية وخاصة القطن،والزراعات التعاقدية مثل عباد الشمس وفول الصويا لزيادة الإنتاج. وايضا المرور على الجمعيات الزراعية.
وأضاف وكيل الوزارة، أنه منذ بدء زراعات الموسم الصيفي تم توفير جميع تقاوي المحاصيل الصيفية، والتنبيه على جميع الإدارات الزراعية بعمل حملات مكثفة على "رأس الغيط" لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، وعمل لجان للتعريف بالأصناف مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه، والتي تعطي إنتاجية عالية، وذلك في إطار توجه الدولة للتوسع في زراعة محصول القطن والزراعات التعاقدية مثل عباد الشمس وفول الصويا للحد من الاستيراد، ورفع معدل الاكتفاء الذاتي من المحصول. وايضا توعية المزارعين بفائدة تحويل الرى بالغمر إلى الري الحديث.
خلال ذلك قامت اللجنة برئاسة المهندس فؤاد محمد مدير عام المكافحه والدكتورة أماني صيام مدير معمل الترايكوجراما بالفيوم والمهندس فكرى سلطان والمهندس هاني أحمد عبدالله بالمرور على الزراعات الصيفيه الذره الشامى والخيار والفلفل والقطن وتم المرور على زراعات مركز الفيوم قرى زاوية الكرادسة ومنشية عبدالله ومركز سنورس قرى بيهمو وجرفس والكعابى الجديدة وقام بالمرور.
كما قامت الإدارة الزراعية بمركز ابشواي بقيادة المهندس طه داهش مدير الإدارة بالمرور اليوم ثالث أيام عيد الفطر لمتابعة أعمال الجمعيات الزراعية بمركز ابشواي وذلك بحضور المهندس عبدالباقي يونس رئيس قسم المكافحة، حيث تم المرور على جمعيات العلوية والخالدية وشكشوك وابو شنب.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟