الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

بعد قصف "الجلاء".. واشنطن تدعو إسرائيل لضمان سلامة الصحفيين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم السبت، إن واشنطن تواصلت "مباشرة" مع الإسرائيليين وطلبت "ضمان سلامة وأمن الصحفيين"، وذلك بعد قصف الطيران الإسرائيلي لبرج "الجلاء" في قطاع غزة، وفقا لسكاي نيوز.
وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، على تويتر: "تواصلنا مباشرة مع الإسرائيليين لضمان أن سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة مسئولية أساسية".
ودمرت 4 صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية "برج الجلاء" في حي الرمال بمدينة غزة، بعدما أمهلت سكانه والشركات العاملة فيه 10 دقائق لإخلائه.
ولبرج الجلاء، الذي يتألف من 13 طابقا أهمية نسبية كونه يضم، إلى جانب الشقق السكنية، العديد من المكاتب الإعلامية الدولية والعربية والمحلية.

ووفقا للتقارير، فإن البرج، الذي يوجد في شارع المختار وسط مدينة غزة، يضم مكاتب وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، إلى جانب محطات إذاعة محلية وشبكات إنترنت، ومكاتب أطباء ومحامين، ومقار لجمعيات خيرية.
وتعليقا على الغارة، قال الرئيس التنفيذي لوكالة "أسوشييتد برس"، غاري برويت، إن المؤسسة الإعلامية الأمريكية "أصيبت بالصدمة والذعر" بعد أن دمر الجيش الإسرائيلي المبنى.
وأضاف في بيان: "إنهم يعرفون منذ فترة طويلة موقع مكتبنا ويعرفون أن الصحفيين كانوا هناك". وأشار إلى أنه تم تحذير المؤسسة من الضربة وتم إجلاء الصحفيين في الوقت المناسب.