الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حوادث وقضايا

حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بمصر الجديدة

البوابة نيوز

تسلمت نيابة مصر الجديدة اليوم السبت الصحيفة الجنائية لعاملين بتهمة تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب المغافلة.
وقرر قاضي المعارضات بتجديد حبسهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات
البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من أحد المواطنين ونجل شقيقة والدته" بسابقة تعرف الأول على أحد الأشخاص يعمل في مجال استبدال العملات الأجنبية خارج السوق المصرفى، وإتفاقه معه على التقابل أمام شركة صرافة "كائنة بدائرة القسم" لاستبدال مبلغ مالى.
وفور وصول الثانى وبحوزته المبلغ المالى للمكان المُتفق عليه تقابل مع سالف الذكر، وأثناء ذلك قام الأخير بمغافلته والاستيلاء على المبلغ المالى واستقل دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" صحبة آخر ولاذا بالفرار. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتم التوصل إلى أن وراء ارتكابها كل من (شخصين - مقيمان بمحافظة الجيزة). وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبمواجهتهما أقر المتهم الأول بأنه اختمرت في ذهنه فكرة مغافلة المجنى عليه الثانى والاستيلاء منه على المبلغ المالى، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثانى وقاما بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.
وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات واقعة السرقة - سيارة "بدون لوحات معدنية " - مشغولات ذهبية - 2 هاتف محمول - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " ملك وقيادة المتهم الثانى " المستخدمة في ارتكاب الواقعة. وأضاف المتهم الأول بقيامه بشراء السيارة والمشغولات الذهبية والهاتفان المضبوطان بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، وإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المبلغين تعرفا على المتهم الأول واتهماهما بالسرقة. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.