رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طريقة صنع صبغات طبيعية للشعر في المنزل

السبت 15/مايو/2021 - 02:54 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
بعض النساء تبحث عن التغيير وتجديد المظهر ولون الشعر عن طريقة استخدام الصبغات ولكن صبغ الشعر بالصبغات التقليدية يضر الشعر بشكل كبير ويسبب تلف وتساقط الشعر، لذلك تبرز "البوابة نيوز" طريقة تغيير لون الشعر بأكثر من طريقة طبيعية وامنة في المنزل وفقًا لموقع dailymedicalinfo.
-طريقة صنع صبغات للشعر طبيعية في المنزل:
1-الحناء:
يمكن لحناء الشعر ان تدوم طويلا ولمدة بضعة أشهر وذلك إذا كنت تغسل شعرك بشكل أقل أو باستخدام شامبو طبيعي لحماية الصبغات وتعتبر أطول ألوان صبغات الشعر الطبيعية استمرارية.
وللحصول على لون آخر غير اللون الأحمر، عليك إضافة املاح معدنية أو نباتات عشبية اخرى مثل الشاي، الكركم، الزعفران، أو الخل.
المكونات والطريقة:
نصف كوب من الحناء ربع كوب من الماء وخلطه مع الحناء ويقلب الخليط حتى يمتزج تماما، ويمكن إضافة مزيد من الماء إذا تطلب الأمر، وقم بتغطية الخليط بغطاء بلاستيكي، ويترك لمدة 12 ساعة.
2-للحصول على تأثير قوي وسريع، يمكنك استخدام الحناء ذات اللون الأسود، أو البني الداكن أو الماهوجني، وإذا أردت الحصول على لون أهدى من ذلك فعليك باستخدام أعشاب مثل أوراق نبات القراص، وأوراق إكليل الجبل (الروزماري)، وأوراق الميرمية والتي ستعطي اللون المناسب لشعرك.
المكونات:
نصف كوب ماء ربع كوب من نبات القراص ربع كوب من إكليل الجبل ربع كوب من الميرمية طريقة التحضير:
أغلي الماء في وعاء صغير، واخفض مستوى الغليان ثم أضف الأعشاب، ويترك على نار منخفضة الحرارة لمدة 30 دقيقة على الأقل أو حتى يصبح الماء شديد الغمقان، وأطفأ النار، وعندما يبرد الوعاء، قم بإزالة الأعشاب من الماء، واحفظ السائل الملون في الثلاجة وقم برش وتمشيط الشعر قبل الاستحمام بساعة تقريبا يوميا، ثم اشطف الشعر كالمعتاد بالشامبو.
3-عصير الليمون:
يعتبر عصير الليمون من أسهل الطرق وأكثرها شيوعا لتفتيح لون الشعر، لاحتوائه على حمض الستريك، والذي يعمل على تفتيح بشرة الشعر عندما يتعرض للحرارة مثل ضوء الشمس، ويزيل الطبقة الأولى من اللون.
طريقة التحضير: سكب أو رش عصير الليمون على الشعر، ويترك لبضعة ساعات، ويفضل الجلوس في الشمس خلال ذلك الوقت ليزيد من فاعلية تأثيره، وإذا كنت قد استخدمت أحد أنواع صبغات الشعر الصناعية مؤخرا، فعليك بالانتظار لمدة ما بين 6-8 أسابيع قبل أن تبدأ في تجربة أي من طرق صبغات الشعر الطبيعية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟