الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 9

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية اليوم الجمعة إلى 9 في اعتداءات متفرقة وصفت بالعنيفة من الجيش الإسرائيلي بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي عن استشهاد فلسطيني جراء إصابته بعيار ناري في الرأس جراء اعتداء من الجيش الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأشارت الوزارة إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين آخرين منذ ساعات صباح اليوم، ثلاثة منهم في نابلس واثنان في سلفيت والبقية في كل من أريحا ورام الله وجنين.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية عمليات القتل "الوحشية المبرمجة" من جانب الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن "التصعيد الخطير".
وحذرت الرئاسة في بيان صحفي من "استمرار هذه الممارسات الإجرامية"، مطالبة الإدارة الأمريكية بـ "التدخل الفوري والسريع لوقف العدوان الإسرائيلي كي لا تخرج الامور عن السيطرة".
كما طالبت الرئاسة بـ "وقف فوري للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وسحب جميع المستوطنين والجنود الإسرائيليين من القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين".
وحثت كذلك مجلس الأمن الدولي وأطراف الرباعية الدولية والمنظمات الاقليمية والدولية على "تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الاعتداءات حفاظاً على الأمن والسلم وفق أحكام القانون الدولي".