الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

هشام الجخ يرد على اتهامه بالتقليل من بطولات الشهداء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب الشاعر هشام الجخ عن استيائه من توجيه بعض الرسائل الشخصية له والمتضمنة لاتهامات بالتقليل من شأن الشباب أو بطولات الشهداء الذين ضحوا من أجل وطنهم.
وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال "الجخ": تعقيبا على العديد من الرسائل التي وصلتني من أصدقاء يعبرون عن استيائهم من جملة في قصيدة "3 خرفان" حيث اعتبروني قد نفيت عن شباب مصر صفة الرجولة والشهامة والوطنية وجعلتها فقط في الشباب الفلسطيني. حاشا لله..
وفند "الجخ" هذه الاتهامات موضحًا، أن القصيدة مكتوبة منذ قرابة العشرين عاما في حادثة استشهاد "محمد الدرة" الشهيرة إبان الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في سبتمبر 2000، وكانت الشعوب العربية آنذاك تعيش حالة من التراخي والتغييب فكان عليّ كشاعر شاب متحمس أن أستنهض الهمم من خلال قصيدة بها ما بها من جلد الذات وعتاب النفس.
وتابع:أما الآن.. وبعد واحد وعشرين عاما من كتابة القصيدة، فقد تغيرت أشياء كثيرة ومفاهيم عدة مما يحمّل القصيدة معانٍ أخرى لم تكن في مخيلتي وقتها ولم أتصور أن يتم تفسيرها بهذا الشكل بعد عشرين عاما. لقد حزنت كل الحزن عندما علمت أن البعض قد فهم القصيدة على أنها تقليل من شأن أبطالنا وشهدائنا!!


وتساءل "الجخ": كيف أقلل من شأن أبطالنا وأخي العميد محمود كامل الجخ بالقوات المسلحة؟ وأبي رحمه الله شارك في حرب 56 وأمي رحمها الله كانت ضمن قوات الدفاع الشعبي إبان حرب 67، فكيف يتم فهمي على هذا النحو وأنا من كتب عن بطولات قواتنا المسلحة في حرب 67
https://youtu.be/2kAhBLTZaGo


وعن بطولات قواتنا المسلحة في نصر 73



وفي رثاء الشهيد أحمد المنسي الأسطورة ورفاقه

ومازلت لا أتوانى عن المشاركة في تكريم أسر شهداء ومصابي الشرطة والجيش في الحرب الحالية ضد الإرهاب

https://www.almasryalyoum.com/news/details/1299382

ومازلت وسأظل أكتب وأتغنى في حب مصر
https://www.youtube.com/watch?v=5uXxRFssYlI