رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غرفة عمليات بالعريش لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال العيد

الخميس 13/مايو/2021 - 11:56 ص
اللواء دكتور محمد
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
أ ش أ
طباعة
شكلت محافظ شمال سيناء غرفة عمليات رئيسية بالعريش لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال عيد الفطر.
وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة بالعريش وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن؛ لمتابعة تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية خلال عطلة عيد الفطر المبارك والأيام التالية، مؤكدا أن المحافظة ملتزمة بجميع قرارات مجلس الوزراء خلال عطلة عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وشدد المحافظ -في بيان اليوم الخميس- على منع تواجد الباعة الجائلين في مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها، علاوة على عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المنتزهات أو الحدائق والشواطئ، حيث تم إغلاق بعض الطرق المؤدية إليها لعدم السماح بدخول أوتوبيسات الرحلات أو الميني باص أو أية سيارات خاصة إلى الشواطئ أو المنتزهات.
وناشد شوشة المواطنين من أهالي المحافظة بالتزام منازلهم وعدم الخروج، ومنع أي تجمعات خلال فترة العيد والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا على سلامتهم، موجها بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.
من جانبه، قال مدير عام التموين في المحافظة علاء الدين سمري إنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد وبأسعار في متناول الجميع، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد، مشيرا إلى توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الإستراتيجي، بالإضافة إلى تشغيل المخابز طوال اليوم خلال أيام العيد.
وأكد سمري استمرار تشغيل الأسواق والمجمعات وفروع شركة الجملة والجمعيات الفئوية لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجية مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة؛ لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى شن حملات مشتركة مع الصحة والطب البيطري للمرور على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.
وبدوره، أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، وتوفير كميات من الأدوية لمواجهة الحالات المرضية خلال أيام العيد، ولاستقبال حالات الطوارئ، فضلا عن التواجد الكامل للفرق الطبية في المستشفيات للكشف على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم مجانا، إلى جانب الاستفادة من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية في الكشف على المرضى والحالات الطارئة.
وأدى المواطنون صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد المحددة وسط إجراءات احترازية ووقائية، وذلك بسبب الإجراءات المتبعة في مواجهة الفيروس.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟