السبت 24 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الرئيس اليمني: دعم إيران للحوثي"لاحدود له"

الرئيس عبد ربه منصور
الرئيس عبد ربه منصور هادي

قال الرئيس اليمني إن النظام الإيراني هو الراعي الرئيسي للانقلاب الحوثي وأن دعم طهران "للميليشيات القمعية المتمردة باليمن لاحدود له".
ووصف الرئيس عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، في كلمة له للشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الفطر ميليشيا الحوثي الانقلابية بـ"أعداء الأمة والوطن" الساعية بدعما غير محدود من النظام الإيراني أن "تخضع شعبنا لتبعية نهجها العدائي الاقصائي لمشاريع ظلامية و توسعية باليمن والمنطقة"، حد قوله.
وأكد الرئيس اليمني أنه بفضل صمود وتضحيات الشعب اليمني لازالت الإرادة والعزائم عالية ولن ترضى او تقبل مطلقاً أو تسمح للمشروع الإيراني بالنيل من اليمن، مهما كلف ذلك من ثمن.
وأشاد هادي بدعم وتضحيات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية الشقيقة المقدرة والتي "لم ينقطع أو يجف" عن دعم اليمن والشعب اليمني في كل المراحل ومختلف المجالات.
وشدد على توحد الجميع وإنهاء أي توترات جانبية أو خلافات مناطقية أو حزبية أو حسابات ضيقة لا تخدم المعركة الأسمى والأهم في مواجهة الميليشيا الحوثية وحشد الامكانيات للتصدي لهذه الأطماع الإيرانية لإلحاق الهزيمة بأدوات الملالي، واذرعها الطائفية.
كما أشار إلى التنازلات والتعامل الإيجابي مع كافة جهود ودعوات السلام الأممية والإقليمية منذ أكثر من 6 أعوام، لكن الميليشيات الإرهابية قابلت ذلك "بمزيد من التصعيد العسكري والصاروخي، وارتكاب الجرائم والمجازر ضد المدنيين ببلادنا والأشقاء في السعودية.