الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

تعرف على مقدار زكاة عيد الفطر المبارك

البوابة نيوز

يبحث الكثير من المسلمون في تلك اللحظة عن مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، للاستعداد لإخراجها للفقراء والمحتاجين وفي مصارفها الشرعية، خاصة وأن مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، تختلف عن العام السابق، بحسب التغيرات الحياتية والاقتصادية، فهي شرعا تقدر بـ«صاع من قوت البلد»، وبالتالي لحساب مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، يحسب بقيمة الصاع من قوت أهل البلد.
مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر
وأعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، مؤكدا أنها تبلغ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد.
الحد الأدنى لمقدار زكاة الفطر 2021 في مصر
وأوضح مفتي الجمهورية، خلال بيان له، أن مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، تصل إلى 15 جنيهًا للفرد، وذلك كحدٍّ أدنى عن كل فرد.
وأكد أنه يستحب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، وذلك بناء على رأي الإمام أبي حنيفة، في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ حيث إن هذه الطريقة يكون فيها تيسير على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومتطلباتهم، كما أن الفتوى مستقرة على ذلك.
احسب مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر
وعن مقدار زكاة الفطر 2021 في مصر، أوضح مفتي الجمهورية، أن قيمة زكاة الفطر تعادل قيمة 2.5 كيلو جرام من القمح عن كل فرد، وجرى اختيار القمح وسعره بناء على أنه غالب قوت أهل مصر.
موعد إخراج زكاة الفطر 2021
وتابع المفتي أنه من الجائز شرعًا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر، مناشدًا المسلمين بتعجيل زكاة فطرهم وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين، خاصة إلى فئة العمالة غير المنتظمة الذين خسروا أعمالهم نتيجة التداعيات الناجمة عن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وهي الظروف الاستثنائية التي تعاني منها الأمة الإسلامية بل الإنسانية جميعًا ما غير بصورة غير مسبوقة سمات الحياة العامة المعتادة في شهر رمضان بسبب هذه الإجراءات الوقائية.