الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

مصنع الخير.. 50 شابا يوزعون 4 آلاف وجبة إفطار وسحور بسوهاج

البوابة نيوز

شارك أكثر من 50 شابا، في مبادرة مصنع الخير التي تقوم يومياَ، خلال شهر رمضان المبارك، بتقديم ألفي وجبة افطار ومثلهم في السحور، على المواطنين الأولى بالرعاية في مراكز جرجا والمنشاة ودار السلام.
"البوابة نيوز" قضت يوما كاملا مع المتطوعين في صناعة الوجبات، ويقع مطبخ الخير في مركز جرجا حيث يوجد المطبخ في مبني تابع لمسجد تطوع به مواطن لجمعية صناع الحياة المشرفة على المطبخ بالتعاون مع بنك الطعام المصري.
قال محمد السيد المشرف على مشرع مطبخ الخير في صناع الحياة، إن ما يتم يوميا هو دورة من العمل الخيري ثابته، حيث يبدأ أي شخص قبل الدخول إلى المطبخ بالتعقيم جيدا وارتداء الأوفر هد والجوانتي والكمامة ثم الذهاب إلى مشرفة اليوم لاعطائه المهمة المناسبة خلال اليوم.
وأشار إلى أن جميع الشباب المشاركين متطوعين لا يتقاضوا أي أجر أو مقابل مادي حيث يقومون بذلك تطوعا بشكل كامل بالإضافة إلى أن المادة الخام للوجبات أيضا جميعها تتم عن طريق التطوعات.

فيما أوضح أن مشروع مطبخ الخير مستمر منذ أكثر من 10 سنوات ويخدم عدد من المواطنين خلال شهر رمضان بينما تخدم الجمعية المواطنين بكل الطرق طوال العام.
وأشار شاب يدعى عمرو أحد الشباب المتطوعين أنهم كمتطوعين في المطبخ يبدءوا العمل منذ 9 مساءً وحتى 5 صباحا في مرحلة التجهيز فقط قبل البدء في العمل رسميا، وأوضح ان مهمته تسوية اللحوم وتقطعيها قبل وضعها في علب التغليف مع باقي المحتويات استعدادا لتوزيعها، وأشار إلى أن الوجبة مكرونة من أرز وخضار ولحوم.
 وأكد على أنه متطوع في المشروع منذ عام 2012 ونصح الشباب بأهمية التطوع والمشاركة مؤكدا على انه يوجد متعه خاصه للتطوع في العمل لا يمكن وصفها ويجب على الجميع تجريبها.
من ناحية اخرى قال مؤمن عبداللاه احد الشباب المتطوعين مهمته في المرحلة النهائية يقوم باخراج الوجبات التي يتم تجهيزها في المطبخ للخارج استعدادا لوضعها في السيارات التابعة للجمعيات في المراكز، وأوضح انه تطوع لرغبته في مساعدة الآخرين، أما عن كيفية التطوع والمشاركة فأوضح أن هناك استمارة يمكن لأي شاب يرغب في التطوع معهم كتابتها وتسليمها للمشاركة والمهم ان تكون لديه نية صادقة فبمساعدة الآخرين.
وفي سياق متصل أوضحت ميان عبدالوهاب مشرفة اليوم الاعداد التي سيتم توزيعها لكل مركز، حيث اشارت إلى انه تم توزيع 500 وجبة إلى مركز المنشاة، وفي دارالسلام 550 وجبة وباقي الوجبات يتم تسليمها إلى جمعيات خيرية اخرى لتوزيعها المواطنين المستحقين المدرجين لديها وأشارت إلى انه يبدأ توزيع الوجبات من 2 ظهرا وذلك حتى تصل الوجبات قبل الافطار وتبدا عملية التوزيع بعد اكتمال تجهيز 500 وجبة.