رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الفيل الأزرق2" مشروع تخرج بفنون تطبيقية حلوان

السبت 15/مايو/2021 - 08:14 م
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
يسهم استخدام الفن كمادة أساسية ضمن المناهج الدراسية في تعزيز قدرات التعلم لدى الطلاب خاصة في مشاريع تخرجهم، ونرى ذلك بوضوح في تأثير أحد الأفلام السينمائية المملوءة بالمشاهد الغريبة والأزمنة المختلفة في مشروع بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.
يظهر ذلك من خلال مشاهد سينمائية مصنوعة بدقة شديدة ممزوجة بمساحات رعب مقننة بذكاء، صنعها المخرج مروان حامد من خلال فيلمه «الفيل الأزرق 2»، الذى حظى باهتمام الجمهور والنقاد منذ بدء عرضه في السينما.
قالت الطالبة مونيكا اسامة بشرى الطالبة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وصاحبة فكرة ماكيت فيلم «الفيل الأزرق 2»، إنها تعتمد بشكل أساسى على دمج ثلاثة مشاهد من الأحلام التى رآها "الدكتور يحى"وهى الشخصية التى مثلها الفنان كريم عبدالعزيز في الفيلم بعد تناوله الحبوب، فالمشهد الأول هو مشهد القصر المصور في " بيت الكريتلية "، والمشهد الثانى وهو هروبه من القصر في الغابات، ومن ثم المشهد الثالث وهو صعوده وركضه أعلى سور مجرى العيون في منطقة عين الصيرة.
وأضافت مونيكا أن الطراز المستخدم في التصميم لقاعة العرش في القصر والهيكل العام للقصر هو الطراز التركستاني المغولى الذى يعتمد بشكل كبير على مزج من الطرز الفارسي المغولي والصفوي والسلجوقي مع بعض الإضافات الخاصة. ونرى فيه طراز المداخل الفارسي المغولي، والقباب من اليمين والشمال والأمام والمنارات. وأما الطراز المستخدم في الزخرفة قاعة العرش هو الزخرفة الإسلامية التركية.
وكانت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان قد أعلنت انطلاق مناقشات مشاريع التخرج للعام 2020 تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب عميد الكلية والقائم بالتدريس الدكتورة أمانى أخضر، والدكتورة أسماء حامد، وذلك في إطار توجهات الدولة لرعاية ودعم الشباب وبناء الهوية وتعميق الانتماء.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟