الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

فلسطين اليوم.. غزة تشهد أعنف سلسلة غارات من طيران الاحتلال.. واستشهاد 35 بينهم 12 طفلا

البوابة نيوز

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها في حق الشعب الفلسطيني، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أعنف سلسلة غارات على مدينة غزة منذ بدء العدوان على القطاع.


40 غارة على عزة
واستهدفت طائرات الاحتلال بأكثر من 40 غارة في آن واحد جميع المقرات والمواقع الواقعة داخل مجمع الجوازات، وفي محيط مجمع أنصار غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها، ووقوع أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين، وبث حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين، لا سيما الأطفال والنساء منهم.
حصيلة العدوان على غزة
من جانبها افادت وزارة الصحة بارتفاع حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 35 شهيدا بينهم 12 طفلا و3 سيدات و233 اصابة بجروح مختلفة، وذلك حتى الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الأربعاء.
شهيد وإصابات بقصف الاحتلال لـ "بيت لاهيا" و"خان يونس"
استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، بقصف استهدف مركبة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وإصابة لمواطن بقصف دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن غارة إسرائيلية استهدفت مركبة تسير على شارع صلاح الدين قرب مفرق حمودة في بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة.
كما استهدفت طائرة إسرائيلية بدون طيار دراجة نارية شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا حتى اللحظة 36 شهيدا، بينهم 12 طفلا، و3 سيدات، وأكثر من 233 اصابة بجروح مختلفة.

إصابات بالرصاص في بيت لحم
أصيب ستة فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، بالرصاص، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم وقرية مراح رباح جنوبا، فيما أعتقل 7 آخرون.
وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني صوبهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح، وجميعها في القدم.
وأضافت، أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير زجاج بعض المركبات المصطفة في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.
وأشارت المصادر إلى ان قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، أنور أحمد الفقيه (40 عاما) وعمرو محمود الشيخ (32 عاما) من قرية مراح رباح، والشقيقين محمد وعمر عماد الهريميمن من مدينة بيت لحم، وكلاهما في العشرينيات من عمرهما، وركي يوسف ديرية (33 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، وحسين صالح أبو عكر (33 عاما) من منطقة وادي أبو فريحة في مدينة بيت ساحور، ومحمد عبد الله العروج (34 عاما) من قرية العروج شرقا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين بينهم صحفي من الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين بينهم صحفي من محافظة الخليل.
وذكرت مصادر أمنية في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من عدة بلدات ومخيمات في محافظة الخليل وهم: سفيان محمد رشيد أبو جحيشة من بلدة اذنا غربا، وباجس محمد العلامي ومحمد عبد الحميد العلامي من بلدة بيت أمر شمالا، وشحدة وليد عمرو من بلدة دورا جنوبا، وخالد النجار ومحمد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار جنوبا.
واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي حازم ناصر الدين، أثناء تغطيته للمواجهات التي اندلعت مساء يوم أمس في مدينة الخليل.
إسرائيل تهدد
نقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تهديده بقوله إنه لا يستبعد استخدام التدخل البري في قطاع غزة.
ونفذ الاحتلال الإسرائيلي عدد من الغارات على قطاع غزة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حتى الآن.