رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

287 مخالفة تموينية خلال 10 أيام بأسواق ومخابز الأقصر

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 10:15 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
نفذت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، عدد من الحملات التفتيشية، خلال العشرة أيام الماضية، وذلك في إطار تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتوجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية الصباحية والمسائية.
وأكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، على تكثيف الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة السلع وصلاحيتها، وذلك من خلال التنسيق مع مباحث التموين، والطب البيطري، وتفتيش الأغذية بمديرية الصحة، لتشكيل حملات تموينية صباحية ومسائية علي مستوى المحافظة لضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لرفع الأسعار والتأكد من مدى صلاحية السلع وخاصة السلع الغذائية.
وأشار صلاح، إلى استقرر العمل بالأنشطة التموينية والأسواق، وتوفير السلع ومتابعة أسعارها واتخاذ كل ما يلزم من تدابير وإجراءات قانونية ضد المخالفين وبكل حسم، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 287 قضية ومخالفة تموينية ضد الأنشطة المخالفة للقرارات الوزارية التموينية، وذلك في الفترة من 1/5/2021 حتى 10/5/2021.

تضمنت المحاضر المحررة، تحرير عدد 60 مخالفة تموينية بالمخابز، ما بين "نقص وزن – مواصفات – قائمة – ميزان – تصرف وتجميع – غلق – توقف – نظافة - وخلافه"، كما تم تحرير عدد 44 قضية تموينية بالأسواق ما بين "عدم إعلان عن الأسعار – شهادة صحية – تجميع – أزيد من السعر- فواتير - منتهي الصلاحية – بدون ترخيص – مجهولة المصدر– سلخانة – تجار تموين" وتحرير 4 قضايا تموينية بأنشطة المواد البترولية لمحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.
وجاءت أبرز المضبوطات، تصرف في عدد 2 طن دقيق بلدي مدعم، وضبط عدد 1460 رغيف باختراق ماكينة، وضبط مخبز شامي بدون ترخيص، وضبط عدد 6 شكارة دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز السياحية الغير مرخصة، كما تم ضبط عدد 13 بطاقة تموينية لدى إحدى المخابز السياحية الغير مرخصة، وضبط عدد 8 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟