رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كيف يستكمل طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية العام الدراسي؟

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 05:30 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أعنت المديريات التعليمية بالمحافظات جداول امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الثالث الإعدادي.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادات الثانوية العامة والفنية، على أن تكون الامتحانات النهائية حسب الجداول المعلنة.
كما أكدت الوزارة، أنه يظل حضور الطلاب إلى المدارس اختياريًا، عقب اجازة العيد على أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية للطلاب في أثناء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة والنهائية.
وأشارت إلى أن الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا وتعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على الطلاب والزملاء بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.
واتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكثر من مصدر تعليمى تفاعلي لطلاب الثانوية العامة في مواد الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع على منصة إدارة التعلم LMS من خلال بنك المعرفة المصري.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة اختبارات تجريبية ثانية مجمعة على التابلت، على مدى ٣ أيام.
وتنطلق الاختبارات يوم 23 من الشهر الجاري، وأدى الطلاب الاختبار الأول الشهر الماضي وهو اختبار تقني.
وبحسب الوزارة، هناك امتحانا ثالثا في شهر يونيو المقبل، وهو بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو نهاية العام، وسيتم بنظام جدول بالمدارس 5 أيام، وإجراء مادتين في اليوم، بأزمنة وتوقيت الامتحان الرسمي، وعدد الأسئلة الرسمية.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟