رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. السيسي: أتفهم قلق المصريين ولن نفرط في حصتنا المائية

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 05:01 م
البوابة نيوز
سحر إبراهيم
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تفهمه لقلق المصريين بشأن سد النهضة، ووجه رسالة طمأنة قائلًا: "قلقكم دا طبيعى، لأن سد النهضة دى حياة، ولكن لازم تكونوا متأكدين أن مسار التفاوض محتاج صبر وتأن، ومتستعجلوش النتائج، لكن كونوا واثقين من الله وبلدكم وقدراتها، وأن الحفاظ على حقوق مصر المائية زى ما قلت قبل كده مش ممكن حد هيتجاوزه"، مضيفًا: "متستعجلوش وتتصوروا أن الأمور هتعدى.. كل حاجة ليها ترتيباتها وتدبيرها والتفاوض عملية شاقة وصعبة".
وتابع: "أحنا بنضغط وزى ما شوفتوا خلال الأسبوعين الماضيين استقبلنا مبعوث أمريكا للقرن الأفريقى واستقبلنا رئيس الاتحاد الأفريقى، والجهد والحركة ماشية أننا نصل لحل لهذه المسألة التى نعتبرها من المسائل الحساسة جدًا جدًا والمهمة جدًا".
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس، عددا من المشروعات التابعة بهيئة قناة السويس عبر الفيديو كونفرانس، حيث افتتح المجموعة الأولى بمحطة مياه بورسعيد، ومحطة إرشاد الفردان ومشروعات مبانى للعاملين بالهيئة، والمقر الجديد لإدارة الإنفاق والكبارى بمدينة الإسماعلية الجديدة.
وتحدث الرئيس عن مقترح تحسين الجزء الجنوبى من المجرى الملاحى، وقال: "أتمنى أن اللى يعمل الشغل كله قناة السويس بمواردنا ومعداتنا، ويمكن الاستعانة ببعض الشركات إذا تم تقديم عروض مناسبة لعملية التكريك المطلوبة".
كما وجه السيسى الدعوة القطاع الخاص للمشاركة فى المشروعات التى يتم تنفيذها حاليًا، قائلا: "مستعدين تبقوا موجودين في شركة لإدارة هذا الأمر بشكل أو بآخر بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لأننا نحاول تحسين طرق الصيد، والتى تعتمد على مراكب صغيرة وفرص قليلة قياسا بالجديدة، وممكن تقول المركب غالية، لكن مقارنة بمثيلتها المصنعة فى دول أجنبية أرخص بكتير.. إحنا لما نيجى نعمل حاجة بنعملها لتحقيق المواصفات المطلوبة.
وأكد الرئيس السيسى، أن الدراما المصرية خلال شهر رمضان تناولت عددا من القضايا مرت علينا كمصريين، موجها التحية والتقدير لأسر الشهداء والمصابين الذين تلقوا النار والرصاص والعبوات الناسفة من أبناء الجيش والشرطة بدلا من شعب مصر.
وأضاف "السيسي"، أن الدراما ذكرتنا بأيام صعبة مرت علينا، معلقا: "هذه الأيام لم تمر إلا بتضحيات المصريين من كل القطاعات"، مؤكدًا أنه من الصعب أن ننسى هذه الفترة الصعبة التى مرينا بها، موضحًا أن هذه التضحية كانت ثمنا تم تسديده، منوها إلى أنه عندما كانوا يتحدثوا عن الإرهاب المحتمل كان يسأل المصريين: "إرهاب إيه هو ممكن يحصل حاجة.. الدولة والمسئولين لهم رؤية، وهناك دراسات تجرى تستشرف المستقبل، وكانت ترى أننا سنواجه تحديا وهو ما حدث بالفعل".
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟