الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

إسرائيل تستدعي 5 آلاف جندي احتياطي بسبب التوتر مع غزة

البوابة نيوز

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، وافق على استدعاء محتمل لـ5 آلاف جندي احتياطي في ضوء استمرار التوتر مع قطاع غزة المحاصر.
وبحسب ما صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيتم تكليف القوات بمهام مختلفة على طول الحدود الجنوبية ولدعم أنشطة قيادة الجبهة الداخلية المسئولة عن سلامة السكان المدنيين.
هذا ولن يتم استدعاء جنود الاحتياط على الفور، ولكن يمكن إحضارهم في غضون مهلة قصيرة إذا لزم الأمر، كما يقول مكتب جانتس، بحسب وكالة "سبوتنيك".
في وقت سابق من الصباح، أعطى رئيس الأركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي، أوامر بمواصلة استهداف مواقع إنتاج وتخزين الوسائل القتالية التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة وكذلك النشطاء التابعين لهما.
وكانت الأحداث في قطاع غزة قد اشتعلت بعدما حددت حركة "حماس" مهلة لإسرائيل انتهت في السادسة مساء أمس الاثنين، للانسحاب من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح والإفراج عن جميع المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة في القدس.
وأطلقت الفصائل الفلسطينية ما يزيد عن الـ 200 صاروخ تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بما في ذلك القدس التي اعتبرت إسرائيل استهدافها بـ 7 صواريخ تجاوزا للخطوط الحمراء من قبل "حماس".
وللمرة الثانية خلال أيام، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية صباح أمس المسجد الأقصى واعتدت على المصلين ما خلف عشرات الجرحى في صفوفهم.