رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إصابة 175 فلسطينيا خلال اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

الإثنين 10/مايو/2021 - 09:46 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة
قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إنه تعامل مع عشرات الإصابات بين المواطنين الفلسطينيين وصلت إلى 175 إصابة بعد المواجهات التي اندلعت في وقت سابق من اليوم، مع الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.
وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن هناك اصابة واحدة خطيرة، و13 اصابة مباشرة بالعين، وباقي الاصابات متوسطة و طفيفة، وتم نقل 50 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة وجارٍ نقل إصابات أخرى، وما يحول دون ذلك هو إجراءات قوات الاحتلال.
وألقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وأطلقت الأعيرة المطاطية بكثافة على المرابطين داخل المسجد الأقصى، ولا زالت المواجهات مستمرة.
ووفقا وكالة "معا" الفلسطينية، فإن التوتر يسود في المسجد الأقصى، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات للمسجد في الذكرى السنوية لسيطرة إسرائيل على القدس الشرقية خلال حرب عام 1967.
وكان آلاف المصلين، تظاهروا منذ ساعات الفجر في المسجد الأقصى، وساروا في ساحاته وهم يهتفون، ويرددون قسما لحماية المسجد، من اقتحامات المستوطنين واعتداءات القوات الإسرائيلية.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟