رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد ظهوره في الاختيار 2.. تعرف على العقيد رامي هلال شهيد موقعة الدرب الأحمر

الإثنين 10/مايو/2021 - 05:39 ص
الشهيد العقيد رامي
الشهيد العقيد رامي هلال
أحمد علاء الدين
طباعة
كشف مسلسل الاختيار 2، تاريخ جماعة الإخوان الدموي الذي هدفه القتل وإسالة الدماء، وعرض جانب من عمليات إرهابية ارتكبتها تلك الجماعة.
كان من أبرز المشاهد خلال الحلقة السابعة والعشرون، التي عرضت مساء أمس الأحد، رصد الأجهزة الأمنية ممثلة في قطاع الأمن الوطني، عنصر إرهابي متورط في تفجير حادث مسجد الاستقامة بالجيزة، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية لضبطه ليقوم بتفجير نفسه حال قيام القوة بالامساك به، ما أسفر عن مقتل الإرهابى، واستشهاد المقدم رامي هلال الضابط بالأمن الوطني، وأمينى شرطة من الأمن الوطنى ومن مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين.
وفي السطور التالية، تستعرض "البوابة نيوز" أبرز المعلومات عن العقيد رامي هلال:
- تخرج الشهيد العقيد رامي هلال في كلية الشرطة والتحق بقطاع الأمن المركزي ثم التحق بقطاع الأمن الوطني، وتمت ترقيته إلى رتبة عقيد بعد استشهاده، وهو من أبناء محافظة القاهرة.
- حصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية ليظل أحد دروع الوطن قبل استشهاده.
- أب لأربعة أطفال أكبرهم "لوجينا" 14 سنة وأصغرهم على 9 سنوات.
- شارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين في أحداث عنف وإرهاب، وأبرزها اغتيال المستشار الراحل هشام بركات النائب العام، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، كما شارك في ضبط المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز.
- قصة استشهاد البطل رامي هلال من القصص البطولية لرجال الشرطة التي لن ينساها المصريون، والتي بدأت عند البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية، لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر، وحاصرت قوات الأمن الإرهابي، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مقتل الإرهابى واستشهاد البطل العقيد رامي هلال، عن عمر يناهز 39 عامًا، يوم 19 نوفمبر عام 2019.
_ أنقذت بطولته والقوة المرافقة له، سكان منطقة الدرب الأحمر من كارثة حقيقية، كما أحبطت عددا من المخططات الإرهابية، باستهداف المواطنين ورجال الشرطة والشخصيات المهمة.
_ خلال احتفالات عيد الشرطة، كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسرة الشهيد البطل العقيد رامي على أحمد على هلال، تقديرا لجهوده في خدمة الوطن.
في ديسمبر 2019 اصطحب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أبناء الشهيد عقيد شرطة رامى هلال، الأربعة خلال الاحتفال بإطلاق اسمه على مدرسة المستقبل للغات بالتجمع، بحضور والده اللواء على هلال، وأرملة الشهيد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟