الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

الرئيس الباكستاني يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

 الرئيس الباكستاني
الرئيس الباكستاني عارف علوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدان الرئيس الباكستاني عارف علوي، اليوم الأحد، انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.. وقال "إنه من العار أن يستمر الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".
وكتب علوي - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "الهجوم الفظيع الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المسلمين الذين يصلون سلميا في فلسطين أخذ لهجة إعلامية معتادة تتمثل في لفظ (اشتباكات)"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية في نسختها باللغة الإنجليزية.
وأضاف الرئيس الباكستاني "أن إخواني لا يفقدون الأمل، لقد اقترب الوقت الذي ستبنى فيه السياسة الدولية على الأخلاق وليس على المصالح الخاصة"، معربا عن أمله في أن يتحقق ذلك.
ودعت فلسطين المنظمات الإقليمية والدولية لإثارة قضية القدس وما يحدث فيها من تصعيد ممنهج، ويتم التحرك من أجل دعوة مجلس حقوق الإنسان للاجتماع بشكل طارئ، وكذلك دعوة مجلس الأمن الدولي لسرعة التداعي لعقد اجتماع استثنائي طارئ لمناقشة ما آلت إليه الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، جراء سياسات التصعيد الإسرائيلية وخاصة خلال شهر رمضان.
وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد أعلن أمس أنه تم تحديد موعد يوم الاثنين المقبل لمجلس الجامعة العربية حضوريا على مستوى المندوبين، ويوم الثلاثاء لمنظمة التعاون الإسلامي أيضا حضوريا على مستوى المندوبين، وأنه يتم العمل حاليا على بلورة بيان سياسي من أجل تقديمه للمناقشة في تلك الاجتماعات للتوافق عليه وإقراره من قبل الدول الأعضاء.
وأوضح المالكي أن هذه الاجتماعات الهدف منها تسليط الضوء على الجرائم، التي تقترفها إسرائيل بحق الفلسطييين والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، والتدخل العاجل لوقف هذه الجرائم.