رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدا.. قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

الأحد 09/مايو/2021 - 10:31 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، غدا الاثنين، باستاد القاهرة الدولي في قمة مباريات الأسبوع الـ 21 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.
وتحمل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الرقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز، ستكون المباراة هي الثانية بين الفريقين في هذا الموسم، وفي مباراة الدور الأول التي لعبت منذ أسابيع فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف.
ولم يتم الإعلان عن حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، لكن بحسب مصادر بالاتحاد المصري لكرة القدم، فإن المرشح الأول لإدارة المباراة هو الحكم أمين عمر.
ويعاني النادي الأهلي من ظروف عصيبة، فهناك عدد كبير من أعمدة الفريق غابت عن المباريات في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.
وسيغيب عن مباراة الزمالك الظهير التونسي على معلول لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية تعرض لها في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، كذلك سيغيب حمدي فتحي لإصابته بكسر في الذراع، ويغيب جونيور أجايي لتعرضه لشد في العضلة الضامة، وسيغيب أيضًا كريم نيدفيد ومحمد محمود، لعدم جاهزيتهما بعد الإصابة الطويلة التي لحقت بهما.
ولن يجازف بيتسو موسيماني في مباراة الأهلي والزمالك بكل تأكيد، وسيبدأ بأفضل عناصره في جميع المراكز.
ومن المتوقع أن يحرس عرين الأهلي في مباراة القمة محمد الشناوي، وسيعود أيمن أشرف لمركز الظهير الأيسر وأن يشارك رامي ربيعة وبدر بانون في قلب الدفاع، وسيتواجد محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.
وسيتكون محور الوسط بكل تأكيد من الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج، وسيخوض الثلاثي طاهر محمد طاهر وأفشة والشحات مهمات الوسط الهجومي، وسيتواجد محمد شريف كمهاجم وحيد.
بينما يعاني الزمالك من غيابات بسيطة في مباراة القمة ضد الأهلي، وسيستمر غياب محمد أبوجبل لإصابته بفيروس كورونا، وسيغيب عبدالله جمعة للإصابة بجزع في الركبة، كذلك يغيب إمام عاشور وأحمد عيد للإيقاف.
ولن يجازف كارتيرون وسيخوض بكل تأكيد مباراة الأهلي بتشكيله الأساسي الذي اعتاد عليه جمهور الزمالك.
ومن المتوقع أن يحرس عرين الزمالك محمد عواد الذي قدم مستوى جيدا في آخر مباراتين للزمالك، ومن المتوقع أن يستمر في حراسة المرمى أمام النادي الأهلي، وسيعتمد الفرنسي في الدفاع على الرباعي المعتاد فتوح والونش ومحمود علاء وحازم إمام.
وسيتواجد طارق حامد بجانب ساسي في محور الوسط، وسيتكون ثلاثي الوسط الهجومي من أوباما وبن شرقي وزيزو، وسيقود الهجوم حميد أحداد.
وسبق أن التقى القطبان الأهلي والزمالك في 240 مباراة في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 104 وانتصر الزمالك في 58.
على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 121 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.
والنادي الأهلي هو الأكثر فوزا في مباريات القمة، حيث حقق 46 انتصارا مقابل 27 فوزا لأبناء ميت عقبة، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.
وسجل الأحمر 145 هدفا في ديربي القاهرة، أما الأبيض فقد سجل 104 أهداف فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي، وذلك على صعيد الدوري.
وهداف الأهلي في مباريات القمة هو سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهداف لكل منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهداف لكل منهما.
والتعادل السلبي هو النتيجة الأكثر التي انتهت بها مباراة الأهلي والزمالك عبر التاريخ، حيث تكرر 21 مرة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟