رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "الصحة" توضح كيفية التغلب على الخوف والقلق بسبب كورونا

الأحد 09/مايو/2021 - 02:56 ص
الدكتوره منن عبد
الدكتوره منن عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية
كتب عاطف السيد
طباعة
قالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان  في فيديو تم نشره على صفحة وزارة الصحة، إنه في ظل الخوف والتوتر والهلع نتيجة القلق الذي يصيبنا نتيجة انتشار فيروس كورونا وهو مايتسبب في حدوث ما يعرف بـ"الانتباه الاختياري"فعندما تقوم وزارة الصحة بنشر الأخبار المتعلقة بكورونا سواء أعداد المصابين أو الوفيات أو المتعافين، فهناك من تلتقط عيناه عدد المصابين وهناك من يرى عدد المتعافين ومنهم من يرى عدد الوفيات.
وأوضحت رئيس الأمانة للصحة النفسية، أن المواطن الذى يقوم باتباع الإجراءات الاحترازية والسلامة الجسدية وغسل الأسطح، فأصبح واثقا من نفسه، وهنا لن تقع عيناه إلا على المعلومة الأيجابية، لذا يجب وضع المشكلة في حجمها الطبيعى.
فمظاهر الخوف والهلع بالمجتمع التى تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر غير صحى، بينما نجد عكس ذلك والامبالاة في الأشخاص بالشارع الذين لا يشاهدون مواقع التواصل الاجتماعي.
وهنا يجب عمل التوازن الصحى، بحيث يتم تقليل الأخبار المفزعة من مواقع التواصل الاجتماعي، من ناحية، ومن ناحية أخرى توعية الأشخاص في الشارع عن خطورة فيروس كورونا وسبل الوقاية منه.
وخصصت الوزارة أرقام للدعم النفسي 08008880700 و0220816831 والتى تعمل على مدى 24 ساعة، ويقوم بالرد على أسئلة المواطنين نخبة مميزة من الأطباء النفسيين لتقديم العلاج والدعم النفسى اللازم في نفس الوقت.
وأشارت الدكتورة منن، إلى أن أمانة الصحة النفسية بالوزارة، تقدم الدعم على ثلاث مستويات:
أولهم الدعم المقدم لمقدمى الخدمة الطبية ( اطباء، تمريض، عمال، أمن...) ولهم خط ساخن مخصص لهم لتلقى استفساراتهم على يد نخبة من الأطباء المتخصصين في الطب النفسى.
والمستوى الثانى هو الدعم النفسى المقدم للمريض ط خاصة بعد مرحلة التعافى من كورونا، والمستوى الثالث هو الدعم النفسى المقدم لكافة المواطنين للتوعية العامة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟