السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

الشهيد محمد وحيد حبشي.. استشهد في مأمورية الواحات ولحق به والده بعد أربعين يوما

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرض مسلسل الاختيار 2 في حلقته الـ 25، مواقف الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي كواحد من ضمن من ظباط الصف الأول في الأمن الوطني، وجسد شخصيتة الممثل أحمد علي ، هو محمد وحيد حبشي ، الذي تم تكريمه ضمن أكفا ضباط الأمن الوطني في سنة استشهاده 2017.
شهد له كل من عرفه بحسن أخلاقه وإخلاصه وغيرته الشديدة علي وطنه، إنه الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي ابن محافظه المنيا ، والده اللواء وحيد حبشي مساعد مدير أمن السويس الأسبق ، وكان من قبله له باع طويل جدا في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية، حيث عمل كمفتش للأمن الوطني بمحافظة قنا وتعرض لمحاولة اغتيال على يد الجماعات الإرهابيه، وعلى إثرها أصيب بطلقات فى جسده الأمر الذي رسخ بداخل ابنه حب الوطن و الدفاع عن ترابه.
ودائما ما كان يتنقل مع والده ما بين المحافظات بسبب طبيعة عمل والده كضابط أمن وطني، مما جعله يعشق تراب هذا الوطن ويلمح من طفولته وحتى وصوله لسن الشباب العقيدة الراسخة لدى والده بحب تراب الوطن والدفاع عنه.
تخرج من كليه الشرطه سنه٢٠٠٠ ، عمل في مباحث مركز سمالوط عام ٢٠٠١ ، وشهد كل من تعامل معه بدماثة أخلاقه وإخلاصه في عمله.
ثم انتقل لجهاز الامن الوطنى في ٢٠١١، وبدأت رحلته الحقيقه فى مأموريات متعددة لملاحقة العناصر الارهابية وبطولات متعددة ومتلاحقة ، حتى استشهد في مأمورية الواحات في أكتوبر ٢٠١٧ بعد أدائه فريضة الحج، حيث استجاب ربه لدعائه بنيل الشهادة وتم دفنه بمقابر الأسرة بجوار والدته تنفيذا لوصيته.
وتوفي والده بعد وفاته بأربعين يوما ولم يكن يعلم بخبر استشهاده، وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي زوجته وأولاده.