الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الاختيار2.. أسرة امتياز إسحاق شهيد الواحات: سنتابع الحلقة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد أحداث مسلسل الاختيار 2 في حلقة الليلة،  والتي ستذاع بدون فواصل إعلانية، هجوم الواحات الإرهابي الشهير عام 2017 والذي أسفر عن استشهاد 11 ضابطًا و4 جنود وآخر مدني، واختطاف الضابط محمد الحايس الذي حرر لاحقا بمداهمة جوية من القوات المسلحة بمعاونة قوات من الشرطة.
أسماء الشهداء معركة الواحات
من قطاع الأمن الوطني
المقدم أحمد فايز عبد الحافظ خريج دفعة 1995

المقدم محمد عبد الفتاح خريج 1999

المقدم أحمد جاد دفعة 1999

الرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد

من العمليات الخاصة

العميد امتياز كامل

الرائد محمد وحيد حبشي دفعة 2000

النقيب إسلام مشهور

النقيب عمرو صلاح

النقيب كريم أسامة فرحات

النقيب أحمد طارق أحمد زيدان

النقيب أحمد حافظ أبو شوشة

رقيب شرطة أنور محمد الدبركي

مجند بطرس سليمان مسعود

مجند محمود ناصر

مجند حسن زين العابدين محمد

المجند عمر فرغلي أحمد

وقضت محكمة الجنايات العسكرية المنعقدة بمنطقة طرة في وقت سابق بالإعدام شنقا للليبي عبدالرحيم محمد المسماري المتهم الرئيسي في القضية وهو الحكم الذي صدق عليه الحاكم العسكري واصبح باتًا ونُفذ بالفعل حكم الإعدام على المسماري في 27 يونيو من العام 2020.
اللواء امتياز إسحق محمد كامل حمودة.. أسد المعارك، يقال إن لكل شخص نصيبًا من اسمه، استشهد خلال عملية الواحات في أكتوبر 2017، وكان مثالا للجدية في العمل والكفاءة والشرف، وكلها صفات شهد بها كل من عرفوه وتعاملوا معه.
من جانبها قالت زوجة الشهيد إنهم يتابعون بكل فخر مسلسل الاختيار2 وسيتابعون حلقة اليوم.
الشهيد كان بطلًا في القوات الخاصة أسدًا لا يهاب شيئًا ويتقدم المعارك، دفع حياته ثمنًا لحرية الوطن، وسلامة وأمن شعبه، لم يفكر في الموت حين ارتدى سترته الواقية وبدلته العسكرية وحمل سلاحه وتوجه لمداهمة وكر إرهابي شديد الخطورة في عمق الصحراء بل كان يتسابق على الشهادة.
اللواء امتياز إسحق محمد كامل حمودة من مركز الرحمانية محافظة البحيرة ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي من مواليد منطقة العباسية بمحافظة القاهرة، ويتمتع قائد الحملة الأمنية في الكيلو ١٣٥ بمنطقة الواحات، بسمعة طيبة بين الأهالي إذ اعتاد الجميع على اللجوء إليه في المواقف الصعبة.
كثيرة هى المعارك التي خاضها اللواء امتياز، فلم تكن الواحات معركته الأولى بل كان تاريخه حافلًا بمحاربة الإرهاب، لديه ولد وبنتان إحداهما طفلة عمرها أربع سنوات، وتعتبره عائلته بمثابة الكبير.
قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتكريم أسرة الشهيد امتياز، وأطلق اسمه على مدرسة العباسية الثانوية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية.
وكرمته الدولة والرئيس السيسي تقديرًا لدوره البطولي، خاصة أن الشهيد رمز وقدوة الوطنية والتضحية من أجل الوطن.