رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم

الجمعة 07/مايو/2021 - 07:33 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم ان المديرية تشن حملات ليليه مستمره لردع المخالفين المتعدين على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة التصدى للمخالفين وعدم التهاون حفاظا على هيبة الدولة وردع المخالفين.
وقال مصطفى إنه لا تهاون في إزالة التعديات والمخالفات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين، وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لارتكاب مخالفات.
وأشار وكيل الوزارة إلى ان ذلك يأتي بجهود جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس على مسعد مدير عام الحماية بالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية وقوات الشرطة لازالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية.
خلال ذلك قامت الإدارة الزراعية بمركز طامية بقيادة المهندس عماد الحداد وكيل الإدارة بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المحاسب ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية بتنفيذ ازالة فورية ليلية لعدد 2 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، الحالة الأولى على مساحة 800متر والحالة الثانية على مساحة 175متر وذلك في حضور محمد فتحي نائب رئيس مركز طامية والمهندس عرابي يماني رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة والمهندس ناصر عبد الوهاب مدير جمعية بندر طامية.
كما قامت الإدارة الزراعية بمركز ابشواي بقيادة المهندس طه داهش مدير الإدارة بالتنسيق مع الوحده المحليه برئاسة مراد مسعود رئيس مركز ومدينة ابشواي وبالتعاون مع مركز شرطة ابشواي بقيادة العميد محمد جلال مأمور المركز بالقضاء على ظاهره التعدى بالتجريف بزمام ناحيه سنرو القبليه بؤره الاصابة.
وأكد وكيل الوزارة أنه تم المرور بمعرفه قسم حماية الاراضى بأبشواى وتم رصد عدد من الجرارات المستخدمة في نقل الأتربة وتم رصد عدد ثلاث قطع تم تجريفها بمساحه واحد فدان تقريبا وتم تحرير محاضر التجريف والتنسيق مع الوحدة المحلية بسنرو القبلية بإعداد حملات مسائية بتأمين من الشرطة لمصادرة الجرارات والمعدات المستخدمة في عملية التجريف ونقل الأتربة حفاظا على الرقعة الزراعية من التجريف.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟