رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفقًا لتقويم "30 يونيو" اليوم الجمعة.. أنت على موعد مع الرئيس "في أى مكان"

الجمعة 07/مايو/2021 - 04:14 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تامر أفندي
طباعة
يوم أعاده السيسى للعمل ولقاء الأهل ونشر الخير والمحبة.. بعد أن حوله الإخوان إلى يوم للاعتصامات والخراب والدمار والحرق والتفجيرات
الرئيس لسائق الموتوسيكل: "أؤمرنى مش عايز أي حاجة".. والمواطن يتسلم سيارة تاكسى تعمل بالغاز
حكاية بائع الموز ومعاناته من التهاب الأعصاب.. والرئيس يأمر بعلاجه على نفقة الدولة
تربينا وتعلمنا أن في يوم الجمعة ساعة استجابة، ثم جاءت علينا سنوات عجاف رأينا في الجمعة ساعات اعتصامات وتفجيرات وتخريب ودمار وقتل وحرق.. رأينا مسميات كثيرة للجمعة أطلقتها عليها الجماعات الإرهابية.. تشوشت لدينا الفكرة وبتنا نخاف من يوم الجمعة الذي كان لنا ونحن صغار يوم احتفال وتلاقي ومحبة واستجابة.
وها هو الرئيس عبد الفتاح السيسي يعيد إلينا كل شيء كما كان وأفضل مما كان.. دون تفاصيل وشرح بل برسائل تصل إلى القلوب قبل أن تصل لعيون العالم.. الجمعة هو يوم عمل لأنه لا وقت للراحة ونحن نعيد بناء وطننا.. الجمعة يوم تجمع الأهل ويؤكد الرئيس للعالم من لقائه الناس أن "المصريين أهلي.
أنا بينهم في هذا اليوم دون وجهة محددة.. أنا وهم في ساعة استجابة يقدرها الله سبحانه وتعالى". حكاية سائق الموتوسيكل ليست الأولى ولا الأخيرة فقد سبقها لقاءات للرئيس مع مواطنين أتت بالصدفة بعد أدائه صلاة الجمعة، تلك الصدفة التي هي خير من ألف ميعاد.. صدفة الألفة التي تكون فيها القلوب حاضرة.. كل شيء هنا في هذه اللحظة مجاب.. فإذا كنتم تظنون أن بينكم وبين الرئيس أبواب.
فسيأتيكم هو.. قالها من قبل: "اللي هطوله أو هشوفه هعمله". في مصر الآن فقط ترى وتسمع رئيس الجمهورية وهو يقول لك: "أؤمرني.. مش عايز أي حاجة.. اللي عايزه كله". عادت الجمعة وعاد الأمان وعادت الأحلام للمصريين من جديد وأهمها حلم أن يقابلك الرئيس صدفة.. ورب صدفة خير من ألف ميعاد.. "ولو تواعدتم لاختلفتم في الميعاد، ولكن ليقضي الله أمرا كان مفعولا".
وفقًا لتقويم 30 يونيو

جولات الرئيس خلال تطبيق حظر التجوال لم تتوقف

في الفترة التي أغلقت فيها كل دول العالم أبوابها وتوقفت مشاريعها مع تطبيق إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا، كانت مصر تستكمل بناء مشاريعها القومية وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة وكان للرئيس جولات تفقدية في يوم الجمعة للتأكد من ذلك. وتفقد خلالها الرئيس، الخطوات التنفيذية ومعدلات العمل بشبكة المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة امتداد طريق القاهرة الإسماعيلية، وجسر السويس، والتطوير الشامل لمحيط نادي الشمس ومطار القاهرة، ومحاور وكباري الربط الجديدة مع أحياء مصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة.

وفقًا لتقويم 30 يونيو
السيسي يتفقد الطرق بالتجمع الخامس

كان لسكان منطقتي التجمع الخامس ومدينة نصر مع زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولة تفقده لمشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية وشبكة الكبارى الجديدة بمنطقة محور الشهيد ومحور شنزو آبى الذى يربط حى مدينة نصر، ومنطقة شرق القاهرة بأحياء التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والتجمعات السكانية والعمرانية الجديدة على امتداد طريق السويس حتى العاصمة الإدارية الجديدة، وتنفذ الدولة عددًا ضخمًا من الطرف والكباري في هذه المنطقة التي يتفقدها الرئيس بصفة دورية.

فتم التخطيط لعمل ١٨ كوبري، نُفذ منها ١٢ كوبري على محاور الأوتوستراد والسنهوري والبطراوي ومصطفى النحاس ومحور الميثاق ومحور شينزو آبي، وتم تنفيذ ٣ كباري بإجمالي ٢.٢ كم على محور الميثاق، أما محور شينزو آبي فإن عليه ٥ أعمال صناعية، وتم تنفيذ ٣ كباري بإجمالي أطوال ٢.٥ كم في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية تم دراسة عمل ٢ كوبري، الأول يعبر مدينة الأمل، والثاني عبارة عن كوبري يعبر الطريق الدائري.

اللقاءات كثيرة ومستمرة وغير مرتبة حتى أن المصريين يقولون ممكن تقابل الرئيس في أي مكان يوم الجمعة. وهكذا ووفقا لنتيجة ٣٠ يونيو فأنت على موعد مفتوح مع الرئيس في أي مكان فإذا واتتك الفرصة فبلغه منا السلام.. وقل له شعبك يدرك ما فعلته ويعظم جهدك ويعرف أنك زعيم استثنائي.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

وفقًا لتقويم 30 يونيو
لقاءات في الطرق وعلى المحاور

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي سكان منطقة مسطرد بزيارة والاستماع إلى طلباتهم وتفقد مشروع تطوير محور مسطرد بمنطقة شرق القاهرة، وتفقد الرئيس في هذه الزيارة عددًا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة بشرق القاهرة، ومنها محور مسطرد الجديد المصمم على طراز الطرق الحرة بدون تقاطعات وبعرض ٨ حارات مرورية لكل اتجاه.

ويربط منطقة مسطرد وطريق شبرا بنها بعين شمس وجسر السويس والدائري ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي، ويبدأ المحور الجديد في مسطرد بميدان الرنين وينتهي حتى كوبري عين شمس، وتم إزالة كوبري عين شمس المعدني واستبداله بكوبري خرساني، طوله ٦٥٠ مترا، وعرضه ٢١ مترا، حتى شارع العشرين.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

السيدة المسنة

"عنينا ليكي"، كلمات رد بها الرئيس السيسي على إحدى المسنات والتي شكت له من أمراض القلب والسكر والكبد والضغط الدم، وأنها تحتاج إلى رعاية طبية، ورفض بعض المستشفيات قبول علاجها، ليأمر الرئيس على الفور جهات الاختصاص برعايتها صحيًا وفق أرقى البروتوكولات العلاجية، وذلك أثناء تفقده بعض المشروعات القومية.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

سيدة التروسيكل

في نوفمبر ٢٠١٨ التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنة "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، وأشاد بها كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب في الإصرار والكفاح، بعد أن وجهت له رسالة طالبته خلالها بمقابلته لتحكي له عن قصة معاناتها.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

سائق الموتوسيكل

عشرون جنيها كانت ثروة سائق الموتوسيكل الذي يعمل عليه" دليفري" حين استوففه الرئيس وهو يقل زوجته وابنته.. حوار أبوي.. لم يصدق الشاب أن ما يحدثه هو الرئيس فلم يتمنى من الرهبة، إلا أنه عاد وطلب ولم يرفض الرئيس طلبه فتسلم سيارة تاكسي تعمل بالغاز. وكان الرئيس يتحدث مع مجموعة من المواطنين كانوا يستقلون دراجة بخارية تصادف تواجدهم أثناء مروره، حيث هنأهم بشهر رمضان واستمع إلى أحوالهم، كما شدد عليهم بضرورة الالتزام بإجراءات الأمان حرصًا على سلامتهم.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

بائع الموز

في مارس ٢٠٢١، وأثناء مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط موكبه رأي أحد بائعي الفاكهة في نهاية الخمسينات من عمره، أظهر الفيديو أن السيسي وقف ليطلب منه إحضار موز، ووقف يتحدث معه قرابة ١٥ دقيقة، حتى أفصح البائع له عن رغبته في العلاج من التهاب في الأعصاب، وعدم القدرة على ذلك، فأمر على الفور بعلاجه على نفقة الدولة.. وقال بائع الموز إن الرئيس كان يشتري منه عندما كان ضابطا في الجيش.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

سيدة النعناع

الموعد مطلع يونيو ٢٠٢٠، المكان حي الأسمرات.. الحدث لقاء الرئيس بسيدتين وسأل عن حالهما وشئونهما، لتقرر واحدة منهن دعوته لتناول كوب من الشاي بالنعناع، فرد عليها مطيبًا خاطرها: "على عيني والله ويشرفني والله العظيم".

وفقًا لتقويم 30 يونيو

الشاب المصاب

أثناء خروج الرئيس عبد الفتاح السيسي في جولة لتفقد عدد من المشروعات في عدة مناطق بحي الأسمرات، تعرض شاب لحادث سير، الأمر الذي جعل الرئيس يتوقف بسيارته للاطمئنان على صحته، والحديث معه حتى تأكد من عدم إصابته وأنه بصحة جيدة.

وفقًا لتقويم 30 يونيو

سيدة الميكروباص

حقق الرئيس السيسي، في ١٣ ديسمبر ٢٠١٨، أُمنية السيدة نحمده، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر".

وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة ٥ عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".

حكايات الجمعة باتت كثيرة جدا ولها مردودها الإيجابي لدى المصريين فلم تقتصر على تلك اللقاءات الإنسانية الفردية، لكنها شملت الاطمئنان على العمال في أماكن عملهم سواء في المدن الجديدة أو على المحاور أو في أماكن العمل.. كل قنوات الاتصال التي يفتحها السيسي مع الناس جعلت منه زعيما استثنائيا يلتف حوله شعب.

"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟