السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

بطريرك السريان الكاثوليكي يصل إلى مطار البصرة بالعراق

البوابة نيوز

وصل البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ظهر اليوم الخميس، إلى مطار البصرة الدولي، للقيام بالزيارة الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة والخليج العربي، وترأس رتبة تولية وتنصيب المطران النائب البطريركي الجديد للأبرشية مار أثناسيوس فراس دردر.
كان في استقبال البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بالمطار كل من: الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية، والتي سترافقه طيلة زيارته الرسولية الأولى إلى البصرة ممثّلةً الحكومة العراقية.
كما كان في استقباله عدد من المطارنة وهم: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، وعدد من الآباء الكهنة وأعضاء مجلس النيابة البطريركية في البصرة، وبعض المؤمنين، ومدير أمن مطار البصرة وعدد من الإداريين.
وفور وصول غبطته، قدّم طفلان من أطفال النيابة البطريركية بالزيّ البصراوي باقةً من الزهور لغبطته ترحيبًا بقدومه.
وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف الرسمية في المطار، غادر غبطته ليستهلّ زيارته الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة.
رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت.