الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

البحوث الفلكية توضح مكان سقوط صاروخ الصين على الأرض

الدكتور جاد القاضي
الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

قال جاد القاضي رئيس المعهد القومي لـ البحوث الفلكية، إنه يتم متابعة الصاروخ الصيني كل دقيقة عن كثب من خلال مراكز الرصد.
وأضاف جاد القاضي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"،:" يتوقع أن يمر الصاروخ الصيني فجر اليوم يوم السادس من مايو في الخامسة والنصف صباحا ويستمر عبوره 3 دقائق ونصف".
وتابع جاد القاضي: "من المستحيل رؤية ورصد الصاروخ الصيني بالعين المجردة لأنه جسم معتم ويمكن رؤيته بالتلسكوب".
واكمل جاد القاضي:" مدى الصاروخ الصيني عشوائي ولكن متوقع أن يكون المرور من أقصى الجنوب الغربي لمصر مرورا بوادي النيل ويخرج من الحدود الشمالية الشرقية بين مصر والأردن".
ولفت جاد القاضي: "الصاروخ الصيني مر على مصر بالأمس واستمر 3 دقائق وكان يسير في مسار قريب من المسار الحالي ويسير بارتفاعات تتراوح من 160 وحتى 360 كيلو من سطح الأرض".
وتابع جاد القاضي" متوقع مرور الصاروخ الصيني على مصر مرة كل يوم وسرعته 28 ألف كيلو متر في الساعة ويدو دورة كاملة حول الأرض في ساعة ونصف".
وأكمل جاد القاضي: "وفق التوقعات وبرامج المحاكاة التي تم تنفيذها متوقع أن يقترب من الغلاف الجوي للأرض بداية من يوم 9 ماي المقبل وهناك توقعات بـتمكن الصين من السيطرة على الصاروخ الصيني بعد وفي حال عدم التمكن من السيطرة عليه يخترق الغلاف الجوي للأرض وأجزاء كبيرة سوف تصطدم بالأرض ومتوقع أن يكون السقوط في جنوب المحيط الهادي والمحيط الهندي، ومن الممكن أن يدمر الصاروخ قرية بأكملها لو نزل عليها".