الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

الزمالك يسعى لاستعادة الانتصارات على حساب سموحة في الدوري

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يستضيف فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس، فريق سموحة السكندري، وذلك ضمن مباريات الجولة العشرين للدوري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري.
يدخل الزمالك لقاء اليوم متصدرا لجدول ترتيب المسابقة برصيد 41 نقطة، ويأمل في استعادة الانتصارات التي غابت في المباراتين الأخيرتين بعدما تعادل الفريق الأبيض مع المقاولون العرب بهدفين لمثلهم، ثم مع بيراميدز بهدف لمثله.
بينما يأتي سموحة قبل لقاء اليوم في المركز السادس لجدول ترتيب المسابقة برصيد 28 نقطة، ويأمل في العودة للإسكندرية من القاهرة بالفوز كما فعلها مع الأهلي منذ أسابيع قليلة، أو الخروج بنقطة التعادل مع متصدر المسابقة على أقل تقدير، خاصة وان المدرب أحمد سامي يجيد اللعب مع الفرق الكبيرة، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب والخبرة القادرون على صنع الفارق وهزيمة الكبار.
من جانبها طالبت إدارة الزمالك من اللاعبين بتصحيح المسار بداية من لقاء اليوم وذلك بالفوز على سموحة، خاصة وانها ستكون البروفة الأخيرة قبل قمة الدور الثاني للدوري أمام الأهلي والمقرر لها الاثنين المقبل، وهي القمة التي يأمل الزمالك في الفوز بها للحفاظ على آمال حصد درع الدوري هذا الموسم.
ووقف الخواجة الفرنسي كارتيرون على نقاط قوة وضعف الفريق السكندري وذلك بعد مشاهدة عدة تسجيلات لمباريات الفريق الأخيرة مع جهازه المعاون، مع حرصه على عقد جلسات فنية مع اللاعبين تحدث من خلالها عن خطورة الفريق السكندري الذي يجيد التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة، مع تحذير كارتيرون للاعبي الزمالك بتجنب إهدار الفرص السهلة التي حدثت في المباراة الأخيرة أمام بيراميدز.
ويدخل فريق الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمي، ومحمود الونش ومحمود علاء في قلب الدفاع، وحازم إمام ظهير أيمن، وأحمد فتوح ظهير أيسر، وطارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي محمود عبدالرازق شيكابالا، وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو تحت المهاجم الوحيد حميد أحداد والذي بات المهاجم الأول للخواجة كارتيرون في المباريات الأخيرة نظرا لما يقدمه من أداء جيد.
ويحتفظ كارتيرون بأوراق رابحة بديلة للإستعانة ببعضهم خلال مجريات اللقاء، مثل مروان حمدي، ويوسف أوباما، وسيف الدين الجزيري، والمثلوثي، وإسلام جابر، والحارس جنش، وعبدالشافي، فيما سيغيب عن لقاء اليوم الحارس الأساسي محمد أبوجبل الذي يعاني من كورونا.