رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني: مصر رسخت مبدأ التعاون الدولى للتصدي لفيروس كورونا

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:04 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس النواب أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رسخت مبدأ التعاون الدولى في أروع صوره والذى يجب ان يسود بين جميع دول العالم في التصدى لفيروس كورونا.
وأشار إلى ان مصر كانت أول دولة على مستوى العالم تقوم بالتدخل السريع لمساندة دول العالم منذ ظهور جائحة فيروس كورونا بداية من ارسال مساعدات طبية إلى دولة الصين الشقيقة.
وثمن " عبد الحميد " في بيان له أصدره اليوم ارسال مصر لـ 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى دولة الهند لمساندتها في التصدي لوباء فيروس كورونا وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بارسال شحنة طبية تشتمل على 300 أسطوانة أكسجين و20 جهاز تنفس صناعي و100 سريرا طبيا و20 جهاز رسم قلب و30 جهاز صدمات كهربائية و50 مضخة محاليل، و50 سرنجة محاليل.
وقال الدكتور محمد عبد الحميد ان هذا التوجه من الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على مساعدة دول العالم وقت الأزمات في إطار دورها الريادي مؤكدًا ان مختلف وسائل الإعلام أشادت بهذا الدور المهم لمصر وانها لاتتأخر ولاتتوانى لحظة في القيام بمهامها الدولية رغم الظروف التى تمر بها مصر في مواجهة فيروس كورونا إضافة إلى توجيهالسفير أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رسالته الكريمة التي عبر خلالها عن تعاطف مصر وتضامنها مع الهند - حكومةً وشعبًا - خلال هذه المرحلة الصعبة من وباء (كوفيد 19).
وكانت مصر قد ارسلت مساعدات طبية ووقائية لكل من دولة الصين ودولة إيطاليا في بداية جائحة فيروس كورونا بالإضافة إلى إرسال المساعدات لعدد من الدول العربية والأفريقية.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟