الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

المهندسين تتابع فعاليات مسابقة القندس التكنولوجية بالإسكندرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور سامى درويش، رئيس اللجنة الإستراتيجية وأمين نادى المهندسين بالإسكندرية، فعاليات اليوم الثاني للجان اختبارات مسابقة القندس المصرية لتكنولوجيا المعلومات المقامة داخل نادى المهندسين بسابا باشا.

وقال خلال البيان الصادر عن النقابة اليوم الأحد، إن عدد الطلاب المتقدمين حتى الآن وصل إلى 120 طالب وطالبة لخوض الاختبارات التي يستضيفها نادى المهندسين بالإسكندرية كلجنة معتمدة من إدارة المسابقة والتى تنظمها وزارة الاتصالات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد أن كافة اللجان تم اتخاذ فيها إجراءات وقائية واحترازية مشددة حفاظا على سلامة الطلاب وذويهم.

وأشار إلى ان الطلاب المتميزين سوف يحصلوا على منحه مجانية في البرمجة والتأهل للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد المصري للمعلوماتية لتشكيل الفريق المصرى الذى سيتأهل للمسابقة الدولية وان الباب مفتوح لاستقبال مزيد من المشاركين من ابناء المهندسين والمجتمع السكندرى حتى منتصف مايو المقبل من خلال الموقع الرسمى والبيانات المعلنه من قبل إدارة المسابقة.
جدير بالذكر انه يتم تقسيم المتقدمين داخل لجان الاختبارات إلى مجموعات بعدد ( 20) طالب في كل لجنه موزعه داخل قاعة المكتبه التى تسع إلى عدد ( 80 ) مقعد حيث تم اختبار حتى الآن عدد ( 60 ) طالب من ابناء المهندسين وأسر المجتمع السكندرى.كما يذكر أن الاختبارات تتم إلكترونيا في ظل تطبيق كافة إجراءات التأمين الطبى مع تواجد مراقبين لضمان النزاهه في التقييم لتحديد الفائزون.
وكان مجلس إدارة نادى المهندسين - سابا باشا قد أعلن عن المشاركه في مسابقة القندس المصرية (Beaver Egypt) من خلال توفير مقر لاختبارات المتقدمين بالمركز التكنولوجي الذكي داخل مكتبة النادي والذي يشرف عليه أ.م.د.سامي درويش أمين عام نادى المهندسين وذلك الحصول على المنحة التدريبيه المؤهله للاشتراك في تصفيات الأولمبياد المصرى للمعلوماتية.
تعد المسابقة مبادرة لنشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس وذلك تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
جدير بالذكر ان الفائزون على مستوى الجمهورية سيحصلون على منحة تدريبيه لمدة ( ٤٥ ) ساعة مجانًا خلال الإجازة الصيفية لتعلم لغة البرمجة ++C وتحسين مهارات حل المشكلات وطرق الحل المنهجي.