الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

"محلية البرلمان" توضح أهمية اشتراطات البناء الجديدة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اشتراطات البناء الجديدة مهمة للغاية، وتقضي على العشوائيات، خاصة بعد أن أصبحت الشوارع مكتظة بالسيارات، وتابع: "يساهم أيضًا في تنظيم الجراجات".
وأضاف "عزت" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن اشتراطات البناء الجديدة تنظم عمليات البناء، وتشجع المواطنين على الانتقال إلى المدن الجديدة، خاصة أننا نعيش على 6 أو 7% من مساحة الجمهورية، وتابع: "تنهض بالمحيات عموما".
جدير بالذكر، أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أعلن عن بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركزا ومدينة بالمحافظات، والتي تم اختيارها، وذلك اعتبارًا من اليوم 1 مايو 2021، ولمدة شهرين.
وقال شعراوى، في بيان اليوم: إن هذه الاشتراطات الجديدة تم التوافق عليها وجاءت بعد عدة شهور من الدراسة والمراجعة والاجتماعات المتواصلة بين وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعليم العالى والبحث العلمى والتخطيط والتنمية الاقتصادية والعرض على رئيس مجلس الوزراء ولجنتى الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب في ندوة الحوار المجتمعي.