الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

"الأسنان" توضح إجراءات القيد بالنقابة دفعة 2019

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، عن بدء فترة القيد الثانية وذلك من يوم الأحد الموافق 23 مايو إلى يوم الأربعاء 30 يونيو، على أن يتم تسليم جوابات التنسيق لشهادات الثانوية الأمريكية والإنجليزية من يوم الثلاثاء 4 مايو إلى يوم الأربعاء 21 مايو؛ على أن تكون الخطوات كالآتي:
1- تبدا فترة القيد الثانية من يوم الأحد 23 مايو 2021 وتنتهى يوم الأربعاء
الموافق 30 يونيو 2021.
2- يتم التقدم بأوراق القيد في النقابة العامة ب ( 6 شارع. الحديقة - جاردن سيتى - خلف دار الحكمة ) أو النقابة الفرعية التابعة لمحل سكن الطبيب داخل محافظته.
3- يجب أن يكون كل من البطاقة الشخصية والفيش والتشبيه والموقف من التجنيد سارى عند التقدم للقيد بالنقابة.
4- يجب أن يكون الفيش والتشبيه موجه باسم ( النقابة العامة لأطباء الأسنان ) ولخريجين الجامعات الخاصة أو الأجنبية فيش آخر موجه باسم ( وزارة الصحة ).
5-يكون التقديم من خلال الطبيب بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمى للتعامل مع النقابة ووزارة الصحة على أن يكون استلام كارنية العضو للطبيب بشخصه بعد أداء القسم وليس لأى شخص ينوب عنه.
6- الموقف من التجنيد للأطباء إما ( لمن يهمه الامر من منطقة التجنيد التابع لها أو استمارة 110 جند بعد الكشف الطبي أو شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية ).
7- لخريجين الجامعات الخاصة والأجنبية يتم الحصول على خطاب من النقابة العامة مع تقديم الملف للتوجه إلى مكتب التنسيق لمعادلة شهادات الثانوية الغير مصرية حتى يتم قبول الملفات بالنقابة ومراجعتها من قبل لجنة القيد.
8- يتم تقديم ملف الوزارة مع ملف القيد بالنقابة العامة حتى يتم استخراج تراخيص مزاولة المهنة للأطباء.
9- يتم سداد رسوم قيمة 130 جنية نظير استخراج ترخيص مزاولة المهنة بالنقابة.
10- يجب أن يتم القيد بالنقابة بنفس العام لانتهاء سنة الامتياز حتى تضم إلى سنوات الخبرة للطبيب وحتى لا يوقع عليه غرامة قيد بالإضافة لرسوم القيد بالنقابة.
11- الأطباء المتقدمين بأوراقهم للنقابة العامة يتم استلام كارنية العضوية من النقابة العامة بعد أداء القسم طبقًا لمواعيد الإعلان على صفحة النقابة وللأطباء المتقدمين بالنقابات الفرعية الإستلام عن طريق النقابات الفرعية.
12- لن يتم قبول أى ملفات غير مكتملة الأوراق للقيد بالنقابة العامة.
13-التقديم بالنقابة العامة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9.30 صباحًا إلى 3 عصرًا.
14- للأطباء الغير المصريين حتى يتم القيد بالنقابة العامة يجب الحصول أولًا على الموافقة الأمنية من وزارة الصحة قبل القيد بالنقابة العامة.