الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

عين على خبر.. إجازة 3 أيام بأجر مطلع الأسبوع للقطاع الخاص

البوابة نيوز

أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالقطاع العام والخاص إجازة رسمية من اليوم الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، التي تأتي بدلًا من الأحد الماضي الموافق 25 أبريل، على أن يمنحوا السبت المقبل إجازة عيد العمال، والأحد كإجراء احترازي لمواجهة كورونا، على أن تختتم العطلات الرسمية الاثنين المقبل بيوم شم النسيم.
وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن السبت المقبل، الموافق أول مايو، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد العمال، ويوم الأحد إجازة كإجراء احترازي في إطار إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، والاثنين إجازة شم النسيم.
وقال سعفان، إن هذه الأيام إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي أجره اليومي.
وأصدرت وزارة القوى العاملة، كتابا دوريا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لوضع إحكامة موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.
وتتابع المديريات، إجازة اليوم الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، التي أصدرت الوزارة كتابا دوريا بها، بدلا من الأحد الماضي الموافق 25 أبريل.
وقدم وزير القوى العاملة بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطني في بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كما هنأ الوزير، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، مؤكدا أن هذه المناسبة تمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التكاتف وبذل التضحيات، لتبقى الدولة المصرية في وحدة نسيجها نموذجا يهدي الإنسانية للخير والنماء، داعين الله عز وجل أن يزيل عنا والعالم أجمع وباء فيروس كورونا، وأن يعم الخير والنماء ربوع مصرنا الحبيبة وشعبنا العظيم تحت قيادة الرئيس السيسي، بالمزيد من التقدم والازدهار والسلام، كي تتحقق آماله في مستقبل مشرق وغد أفضل.