الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ضبط 500 عبوة مشروبات غازية منتهية الصلاحية بالأقصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكن رجال مديرية التموين بالأقصر، من ضبط ٥٠٠ عبوة مشروبات غازية وكانز منتهية الصلاحية، بناء على تعليمات الدكتور على المصيلحي وزير التموين وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار، ومكافحة الغش التجاري والتدليس والأغذية الفاسدة الرديئة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأوضح الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالأقصر، اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ حملة لمراقبة الأسواق والأسعار ومخازن السلع الغذائية والتأكد من جودة وصلاحية السلع الغذائية، وتشكلت لجنة من جبريل بكرى مدير عام التجارة الداخلية، ومحمد عثمان وعبد العظيم النوبي وأيمن رمضان المفتشين بالمديرية.
وأضاف مختار، أن الحملة تمكنت من ضبط أحد المخازن لحيازته ٥٠٠ عبوة مشروبات غازية منتهية الصلاحية قبل الوصول إلى المستهلكين، وتحرر عن ذلك محضر ٥٨٥٠ ضد "ا م م"، كما تم تحرير عدد 4 محاضر لعدم وجود شهادة صحية، وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة.
وتابع مختار، أنه في وقت لاحق تم ضبط ٣٠٠ كرتونة آيس كريم بإجمالي ٩٠٠٠ عبوه مجهولة المصدر بأحد مخازن ثلاجات التجميد غير المرخصة، وتحرر محضر ٣٩٣ جنح أمن دولة ضد "ث ع ح" وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة.