الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

حملة "100 مليون وجبة" تبدأ توزيع الغذاء في 3 دول أفريقية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
باشرت حملة "100 مليون وجبة"، اليوم الأربعاء، عمليات توزيع الطرود الغذائية على المحتاجين والمجتمعات الأقل دخلًا في كلٍ من أنجولا، وغانا، وأوغندا.
وتعد الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة لإطعام الطعام خلال شهر رمضان المبارك في 30 دولة في العالم العربي وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.
وبدأ توزيع الدعم الغذائي في الدول الأفريقية الثلاث على الفئات المستهدفة من ذوي الدخل المحدود والفقراء والأسر المتعففة، بالتعاون مع الشركاء المحليين لحملة 100 مليون وجبة، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، وعدد من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدول الثلاثين التي تشملها الحملة.
ويأتي بدء توزيع الوجبات بالتزامن مع تحقيق حملة 100 مليون وجبة هدفها كاملًا خلال 10 أيام فقط على انطلاقها بعد أن تلقت قيمة 100 مليون وجبة من التبرعات والمساهمات التي تدفقت من الأفراد والمؤسسات ومجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية في الدولة في تجسيد لقيم الإمارات الحريصة على مد يد العون وإغاثة ودعم المحتاجين والمنكوبين ونشر الخير، والتخفيف من تأثيرات الأزمات والكوارث والتحديات والمعاناة لمختلف شعوب العالم دون تمييز بين عرق أو دين أو منطقة جغرافية.
وفي غانا الواقعة في الطرف الغربي من القارة الأفريقية، تنسق "حملة 100 مليون وجبة " مع مؤسسة "فود فور أول " الخيرية في غانا لإنجاز العمليات الميدانية واللوجستية المرتبطة بتوزيع المواد الغذائية الأساسية على مستحقيها بشكل مباشر وسريع، بما يعادل 2.5 مليون وجبة، سيتم توزيعها في الأحياء الفقيرة ومجمعات زونغو السكنية في ضواحي العاصمة الغانيّة أكرا.
وفي أنجولا، تتعاون مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مع بنك الطعام الأنجولي لتوزيع الطرود الغذائية على المحتاجين في أماكن تواجدهم من خلال حملة "100 مليون وجبة"، وتعادل الطرود الغذائية التي سيتم توزيعها 1.25 مليون وجبة، سيجري توزيعها على المحتاجين والأسر الأشد حاجة في العاصمة الأنجولية.
أما في أوغندا في شرق أفريقيا فتعمل حملة 100 مليون وجبة مع بنك الطعام الأوغندي /هابا نا هابا فود/ لضمان وصول الطرود الغذائية التي يعادل مجملها 1.25 مليون وجبة سيجري توزيعها بحسب البيانات المتوفرة لدى بنك الطعام الأوغندي على المحتاجين والأسر المتعففة.