السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

غريب يسابق الزمن استعدادًا لأوليمبياد طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب

يستعد المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة شوقي غريب لخوض فعاليات أوليمبياد طوكيو المقرر إقامتها في الصيف المقبل.
وكانت قرعة الأوليمبياد أُجريت الأيام الماضية وجاءت كالتالي:
المجموعة الأولى: اليابان، جنوب أفريقيا، المكسيك، فرنسا.
المجموعة الثانية: نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، هندوراس، رومانيا.
المجموعة الثالثة: مصر، إسبانيا، الأرجنتين، أستراليا.
المجموعة الرابعة: البرازيل، ألمانيا، كوت ديفوار، السعودية.
وعلمت "البوابة" من مصدر داخل الجهاز الفني للفراعنة أن شوقي غريب المدير الفني، يسابق الزمن من أجل خوض معسكرات قوية قبل الدخول في فترة الجد وهي أوليمبياد طوكيو، بعد أن أوقعت القرعة الفراعنة في أقوى مجموعة ضمن الأربعة مجموعات، والتي كانت صدمة قوية للفراعنة، وأطلق على المجموعة لقب مجموعة الموت بسبب المنتخابات القوية التي تضمها.
وتابع المصدر أن هناك أكثر من تصور يدور داخل رآس شوقي غريب من أجل فترة الإعداد الخاص بـأولمبياد طوكيو، وهي أن يخوض غريب المعسكر المقبل خارج البلاد، بمعني أن يقيم معسكره في أي بلد أخرى بسبب الإجراءات التي تتبعها المنتخابات بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى المنتخابات التي لن توافق على خوض مباريات في مصر، لذلك يدرس غريب خوض معسكره خارج البلاد، خاصة أنه يريد خوض مباريات ودية خلال فترة التحضير أمام منتخابات قوية ومن الممكن أن ترفض خوض مبارياتها في مصر.
وهناك تصور آخر، أن يخوض غريب مبارياته الودية أمام منتخابات أخرى في المكان التي تحددها الاتحادات الخاصة بها سوء في مصر أو بلادهم، خاصة أنه يحتاج إلى الاحتكاك بهذه المنتخابات خلال الفترة المقبلة من أجل الاستعداد الجيد للأوليمبياد.
من ناحية أخرى، أسفرت قرعة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة القطرية "الدوحة" عن تقسيم المنتخابات إلى ٤ مجموعات في نسختها الأولى المعتمدة دوليًا، والتي ستقام خلال الفترة من 1 وحتى 18 ديسمبر المقبل، تحت تنظيم وإشراف "فيفا".
وجاء الفراعنة في المجموعة الرابعة بجانب كل من منتخابات الجزائر، لبنان&جيبوتي، ليبيا&السودان.
وقال محمد بركات، مدير الكرة في منتخب مصر، إن الفراعنة على أتم الاستعداد لخوض منافسات كأس العرب، موكدًا أن البطولة تحمل الطابع الرسمي وليس الودي.
وأضاف مدير المنتخب: "سيكون من الصعب تواجد المحترفين في أوروبا خلال بطولة كأس العرب، ولكن من الممكن ضم لاعبي الدوريات العربية".
في سياق آخر، علمت "البوابة" من مصدر بالجبلاية أن اللجنة الثلاثية التي تدير شئون اتحاد الكرة، اتفقت مع الشركة المسئولة عن تقنية الـ"var"، على إعطائها فترة شهر للتجربة التقنية على يد شركتهم من أجل التعاقد معها بداية من الموسم الجديد للدوري الممتاز.
وأضاف المصدر أن الشركة الإنجليزية مستمرة خلال الفترة المقبلة في إدارة مباريات الدوري ولكن بشروط وهي تجديد معدتها وتحسين أدائها خلال الفترة المقبلة وإلا سيتم فسخ التعاقد معاها من إدارة التقنية في مصر.
وتابع المصدر أن الجبلاية لا ترغب في الاستمرار مع الشركة الإنجليزية بسبب سوء إدارتها وعدم تجديد المعدات الخاصة بها، موكدًا أن الجبلاية أعطتهم فرصة لإخلاء مسؤليتها، بالإضافة إلى عدم توقيع شرط جزائي على اتحاد الكرة، خاصة وأن الجبلاية قد تعاقدت مع الشركة الإنجليزية لمدة ٣ مواسم كروية.
ويرغب اتحاد الكرة في التعاقد مع الشركة الإسبانية لأنها الأكثر جاهزية والأحدث في المعدات وإدارة التقنية بشكل أفضل.