الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

أطعمة تقوي المناعة في رمضان.. تعرف عليها

البوابة نيوز

يبحث الناس خلال شهر رمضان هذا العام على الأطعمة التي تزيد من المناعة خاصة أن هذا الشهر الكريم جاء هذا العام في ظروف استثنائية وهو انتشار فيروس كورونا القاتل الذي تقاومه المناعة لذلك تبرز "البوابة نيوز" قائمة بالأطعمة التي تقوي المناعة خلال شهر رمضان وفقا لموقع dailymedicalinfo.
-فوائد اتباع نظام غذائي في حماية الجسم:
1-يساعد النظام الصحي في رمضان على تحقيق فوائد الصوم، والتي يتمثل أهمها في تعزيز الجهاز المناعي.
2-خسارة الوزن.
3-تجديد الخلايا.
4- تقليل الالتهابات.
5-التئام الجروح.
6-تحسين المناعة.

- أهم الأطعمة التي يمكن تناولها على الإفطار والسحور:
1- التمر:
يعتبر تناول التمر على الإفطار من السنن النبوية المؤكدة، وهو أحد الأطعمة الغنية بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، هذا بجانب احتوائه على نسبة عالية من الفينولات المتعددة، وهي أحد مضادات الأكسدة التي يمكنها حماية الجسم من الالتهاب.
2- الحليب:
يميل الكثير من الأشخاص لتناول الحليب قبل البدء بالوجبة الرئيسية، ويعتبر حليب الأبقار من المشروبات اللذيذة والمغذية، هذا بجانب قدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي، وبالتحديد يزيد من قدرته على مقاومة أمراض الجهاز التنفسي مثل الحساسية والربو.
3- الدجاج والديك الرومي:
تعتبر اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 6، وهو من الفيتامينات المهمة للجسم، والتي تلعب دورا مهما في تكوين خلايا الدم، كما يمكن أن يساعد تناول مرق الدجاج على تقوية المناعة وعلاج مشكلات الأمعاء.
4- السمك:
يمكن أن يساعد تناول أنواع محددة من الأسماك مثل السلمون، والتونة، والبلشار وغيرها من الأسماك الزيتية الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية على تقليل خطر التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية المزمنة، والتي تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي جزءا سليما من الجسم.
5- الزبادي:
يمكن أن يكون الزبادي اختيارا جيدا ليتم تناوله على السحور، لأنه يحتوي على البروتين، والكالسيوم، واليود، وفيتامين ب، كما يحتوي على بعض المواد الأخرى التي تستطيع تحفيز الجهاز المناعي، هذا بجانب احتوائه على فيتامين د، وهو من الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة والتي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.
6- الشوفان:
يمكن تناول الشوفان من خلال مزجه مع الحليب أو الزبادي وبعض الفواكه المجففة، وهو من المأكولات التي يكون لها القدرة على مقاومة الفيروسات وحماية الجسم.