الجمعة 23 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

صور.. طلاب القاهرة الجديدة يؤدون امتحان أبريل وسط إجراءات احترازية مشددة

البوابة نيوز

انتظم سير لجان مدارس إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، حيث يؤدي الآن طلاب صفوف النقل "الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والأول الثانوى"، امتحان شهر أبريل.

تم الحرص على قياس درجة حرارة الطلاب داخل اللجان والحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس.
والامتحان ورقة مجمعة، شاملة أسئلة اختيار من متعدد للخمس مواد الأساسية من منهج شهر أبريل، وتعد تلك الاختبارات الشهرية بديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، اليوم الاثنين وتستمر حتى الأربعاء المقبل، حيث يؤدي الطلبة الامتحانات متعددة المواد ذات الورقة الامتحانية الواحدة.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية، حيث تم تطهير وتعقيم الفصول مقار اللجان الامتحانية وتجهيزها وفق التباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين خلال أداء الامتحانات.
كما سيتم التعقيم بعد الانتهاء من الامتحانات، مع التشديد على ارتداء الكمامات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة.