الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

نصائح غذائية تساعد الأطفال على صيام رمضان

البوابة نيوز

يبدأ الأطفال صيام شهر رمضان عند سن معينة، وخلال تعليمهم الصيام يكون للأمهات دور كبير في تعليم الطفل وتغذيته بالأطعمة التي تعوض جسمه عن ساعات الصيام للحفاظ على جسم ونمو الطفل.
وتبرز "البوابة نيوز" نصائح غذائية تساعد الأطفال على صيام رمضان وفقا لموقع Parenting firstcry.
نصائح غذائية تساعد الأطفال على صيام رمضان:
1-يراعى إبعاد الأطفال عن بعض الأطعمة في رمضان مثل المقليات والأملاح والدهون والسندوتشات، حيث تزيد الشعور بالعطش وتكسب الجسم وزنًا زائدًا وتضر بصحة المعدة.
2-لا ينصح بتناول وجبة ثقيلة على الإفطار دفعة واحدة، بل تقسيمها إلى وجبتين للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والابتعاد عن تناول الحلويات، حيث ترفع معدلات السكر في الدم، واستبدالها بالفواكه الطازجة الغنية بالمياه والسكريات الطبيعية.
3-على الآباء الحرص على ممارسة الأطفال النشاط البدني والحركة خلال شهر رمضان، وتجنب الخمول والكسل.
4-تساعد وجبة السحور على إعطاء الطاقة للطفل خلال ساعات الصيام، وتقليل الشعور بالعطش والجوع، لذا يجب تناول أطعمة تحتوي على الألياف، فتأخذ وقتًا أطول في الهضم، ومن ثم تعطي شعورًا بالشبع لفترة أطول، إلى جانب الأطعمة الغنية بالمياه، لذا يمكن أن تحتوي وجبة السحور على (البيض، الخبز، الجبن قليل الملح، التمر أو الفواكه المجففة، الزبادي أو الحليب، الفواكه الطازجة).
5-يفضل إعطاء الطفل على وجبة الإفطار 2 تمرة مع كوب من المياه، ثم تناول طبق من الشوربة والسلطة أو الفواكه لتعويض قلة الترطيب في الجسم طوال اليوم والحصول على العناصر الغذائية اللازمة، مع شريحة من اللحم أو الدجاج للحصول على البروتين والشعور بالشبع.
6-بين وجبتي الإفطار والسحور يجب شرب كمية كبيرة من المياه على مدار ساعات الإفطار، مع العصائر الممزوجة بالحليب دون إضافة سكر، كذلك تناول بعض ثمار الفواكه الطازجة.