الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

لمواجهة كورونا.. صحة السويس: زيادة القدرة الاستيعابية بمستشفى العزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة والسكان في السويس، إن المديرية قررت زيادة القدرة الاستيعابية لأسرة العزل بمستشفى السويس من 70 سرير عزل ورعاية مركزة إلى ١٦١ سريرا.
وأشار إلى أنه تم إضافة عدد ٩١ سرير (داخلي عزل) بمستشفى السويس العام بالإضافة إلى عدد ٨٠ سريرا في مستشفى حميات السويس وعدد ٢١ سريرا بمستشفى صدر السويس ليصل إجمالي عدد اسرة العزل لمرض الكورونا بالمحافظة إلى ٢٦٢ سريرا.
وأضاف الدكتور اسماعيل الحفناوى، في تصريحات صحفية له، انه تقرر في اجتماع الغرفة المركزية لفيروس كورونا إغلاق العيادات الخارجية (جميع التخصصات بمستشفى السويس العام) ونقل تقديم الخدمة إلى وحدات الرعاية الأساسية بالمحافظة والاستفادة من القوة البشرية العاملة بهذه العيادات ( أطباء وتمريض) لتدعيم أقسام العزل بالمستشفى.
وتابع بأنه سيتم استقبال حالات الطوارئ باقسام الجراحة والعظام والنساء والتوليد على مدى الساعة مع توفر اسرة كافية لتغطية هذه التخصصات مع استمرار العمل بالعناية المركزة العادية وحضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوي كما هي حيث إن هذه الخدمات لا تتوفر إلا في مستشفى السويس العام فقط.
وأشار إلى أنه تم التنبيه على مدير إدارة التمريض بالمديرية لمتابعة توافر أعداد التمريض أقسام العزل بالمستشفيات ويمكنها الاستعانة بتمريض من وحدات الرعاية الأساسية بعد عمل التدريب اللازم لهم على التعامل مع المرضى في أقسام العزل ادى استدعى الامر مع التأكد من استدامة توافر المستلزمات الطبية وأدوية بروتوكول علاج مرضى الكورونا والاكسجين الطبي على مدى الساعة.
وأكد أنه تم توفير سيارات إسعاف للتوجه لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بالمنازل لغير القادرين على الحركة مع الالتزام بسلسلة التبريد للطعوم وارتداء الواقيات الشخصية للفريق الطبى داخل سيارة الإسعاف والتمريض الذى يقوم بتطعيم الحالات، لافتا بأنه تم فتح حجرات إضافية بمركز طبي مبارك للتطعيم ضد فيروس كورونا لاستيعاب الإقبال الشديد من المواطنين على تلقي التطعيم وبالتالي زيادة عدد القائمين بالتطعيم.