رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوتين: مستعدون لاستقبال الرئيس الأوكراني بموسكو في أي وقت

الخميس 22/أبريل/2021 - 09:31 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداده للقاء نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بموسكو في أي وقت يلائمه، ومناقشة العلاقات الثنائية بين موسكو وكييف.
جاء ذلك في تصريحات للرئيس خلال اجتماع عقده اليوم الخميس، في موسكو مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".
وأعرب بوتين عن أسف بلاده إزاء الكثير من الخطوات التي اتُخِذَت لتدمير العلاقات بينها وأوكرانيا، مضيفا أنه إذا رغب الرئيس زيلينسكي في إعادة بناء هذه العلاقات، فإن ذلك لن يُقابَل إلا بالترحيب من روسيا.
وقال إن كان الحديث سيطال قضايا دونباس، فيتعين على القيادة الأوكرانية بالدرجة الأولى لقاء قادة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، قبل مناقشة هذه القضايا مع ممثلين عن دولة ثالثة، وهي روسيا في هذه الحالة.
وفي ما يتعلق بملف أفغانستان، علَّقت وزارة الخارجية الروسية على "فشل" مهمة الناتو في أفغانستان، بالقول إن "مليارات الدولارات التي ضُخَت في أمن هذه الدولة تسربت عبر الرمال".
وأضافت الوزارة، في تعليقها حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم، "تبخرت مليارات الدولارات التي تم إنفاقها على تدريب قوات الأمن الوطنية الأفغانية.. إن الأمريكيين فقط توصلوا بعد مرور عقد من الزمن من حملتهم الشائنة، إلى استنتاج بعدم وجود حل عسكري للمشاكل الأفغانية".
وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى وعدت، بمواصلة دعم قوات الأمن الأفغانية، بعد مغادرة هذه الدولة.
وفي سياق آخر، بحث ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية ونائب وزير خارجية روسيا، مع نزار خيرالله النائب الأول لوزير خارجية العراق، تحديات دعم تنسيق السياسة الخارجية بين موسكو وبغداد حيال القضايا الدولية والشرق الأوسط ذات الاهتمام المشترك.
وذكر بيان للخارجية الروسية، نشرته سفارتها بالقاهرة عبر حسابها على فيسبوك اليوم، أن المباحثات أولت اهتماما خاصا بالوضع في سوريا وما حولها وأنشطة جامعة الدول العربية والوضع في الخليج وآفاق تسوية النزاع الفلسطيني -الإسرائيلي.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟