رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مقترح برلماني بإبرام "اتفاقيات توأمة" مع الدول الرائدة في مجال السكة الحديد

الخميس 22/أبريل/2021 - 03:36 م
قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد - أرشيفية
إيمان السنهوري
طباعة
تقدمت ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى كلًا من رئيس الوزراء، ووزير النقل، بموجبه تقوم وزارة النقل، ممثلًا عن الحكومة المصرية، بعقد اتفاقيات توأمة مع عدد من الدول الأجنبية التي لديها تجارب عالمية رائدة في إدارة منظومة هيئة السكك الحديدية.
وأشارت النائبة في مقترحها إلى اتفاقيات التوأمة، أمر معمول به في كل حكومات العالم، حيث يترتب عليها نقل الخبرات والتجارب والدراسات والبعثات العلمية بين الدول وبعضها البعض، بما يعود بالنفع على منظومة السكك الحديدية في مصر.
وأوضحت، أن شكل إدارة منظومة السكك الحديدية في العديد من دول العالم، يختلف من دولة لأخرى، ففى الوقت الذى تستخدم بريطانيا الدوائر الكهربائية لإدارتها بعد إسناد الإدارة بشكل كامل لشركة استشارات عالمية في مجال النقل.
وأضافت "التمامي"، "في حين تعتمد ألمانيا على نظام لتتبع جميع قطاراتها يسمى بـ«رادار القطارات» وتدير الولايات المتحدة منظومة القطارات عبر نظام «التحكم الإيجابى» بالقطارات.
وتابعت "عضو مجلس النواب"، أن إحصاءات الاتحاد الأوروبي لعام 2016، تشير إلى أن السكك الحديد البريطانية شهدت 49 حادثا لم يفقد فيها أى راكب أو موظف حياته.
وأكملت "التمامي"، في ألمانيا، تتحكم شركة النقل «دويتشه بان» المملوكة للدولة، ومقرها برلين في قطاع السكك الحديدية، أما الشبكة العملاقة للسكة الحديدية الهندية، وهي رابع أكبر شبكة سكك حديدية في العالم، وأكثرها ازدحاما، تتولى إدارتها شركة "فيبك" العالمية.

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟