رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حياة الفهد في "مارجريت" ابنة لأم إنجليزية وأب عربي

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:46 ص
الفنانة حياة الفهد
الفنانة حياة الفهد
هيثم مفيد
طباعة
تشهد الساحة الدرامية العربية غزارة إنتاجية ملحوظة خلال الموسم الرمضانى هذا العام، ومع اختلاف وتنوع القوالب الفنية لهذه الأعمال تطل المرأة من خلالها في ثوب البطولة المطلقة، وهى أعداد لم يسبق أن تحققت في أى موسم سابق.
تعود النجمة حياة الفهد إلى الموسم الدرامى هذا العام بدور مختلف، وهو مارجريت، سيدة مثقفة عاشت فترة طويلة في المملكة المتحدة، ومنظمة، صارمة جدًا، ولكنها ليست قاسية، هى ابنة لأم إنجليزية وأب عربى، تنتقل من الغرب نحو الشرق، لتعيش عالمًا مختلفًا اجتماعيًا وعلميًا، خلال فترة زمنية معينة، وعندما تعود إلى بلدها تصبح محملة بخليط يجمع بين العملية الشديدة والأصالة، وتبدأ بتغيير من حولها من الكبار والصغار. وأثار المسلسل الكثير من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب طرح أولى حلقاته بسبب التشابه الملحوظ بين الملكة إليزابيث و"أم سوزان" (شخصية الفهد في المسلسل)، حيث أثنى المتابعون على أدائها وحضورها الطاغى على الشاشة وكذلك اختيار الأزياء والمناظر المتوافقة مع طبيعة تلك الفترة. ويعتبر هذا العمل هو التعاون الثانى مع الأخوين محمد وعلى شمس، في ثانى تجربة تجمعهما مع الفهد بعد مسلسل "أم هارون" الذى عرض رمضان الماضى.
أمينة حاف
يتطرق المسلسل إلى قضية تعدد الزوجات بشكل مختلف، ويتطرق لبعض الظروف الصعبة في المجتمع، تدور الأحداث حول أمينة المتزوجة من رجل بسيط تكتشف لاحقًا أنه يخفى عنها أسراره ويخبئ أمواله ويحرمها من أبسط حقوقها في الحياة. وعندما تعرف بأن ثمة من يطارده ويخطط لقتله، تقرّر أن تخبئ هذا المبلغ لكى تستفيد منه فيما بعد لاحقًا، تتبدّل حياة أمينة، وتتزوج من فارس، وهو رجل مزواج مرتبط بثلاث زوجات، وتدخل عالمه بما فيه من مشكلات وصراعات ومكائد بين الضرائر. العمل من إخراج سائد الهوارى، وتأليف على الدوحان، ومن بطولة: إلهام الفضالة، طيف، شهاب جوهر، خالد العجيرب، عبد الله الطليحى، شوق الهادى، شهد سلمان، فهد باسم، صمود المؤمن، شهاب حاجية.
ينتمى هذا المسلسل إلى نوعية الدراما الطبية والاجتماعية على غرار مسلسلات "ER" و"لحظات حرجة"، إذ تدور أحداثه حول طبيبة تدعى طيبة (هيا عبدالسلام)، تتعرض بحكم عملها للكثير من المواقف، التى تضطر إلى التفاعل معها، وتؤثر على حياتها الخاصة، مع خطوط اجتماعية متعددة سواء للأطباء أو المرضى. المسلسل من بطولة هيا عبد السلام، وميثم بدر، وروان العلي، وتأليف مريم القلاف، وإخراج سعود بو عبيد، ويتكون من ١٠ حلقات فقط.
على الرغم من اختلاف التيمة الفنية التى تدور حولها أحداث المسلسل إلا أن قصته تتمحور حول امرأة، ناجية من حادث حريق وتدخل في غيبوبة وتستيقظ منها فاقدة للذاكرة، وتحيا ما بين كونها الناجية الوحيدة من أسرتها، وتعانى كرب ما بعد الصدمة وكذلك كونها المشتبه بها في الحادثة، وتحاول معرفة الحقيقة بين هذا وذاك. المسلسل من بطولة: هدى حسين، هو من تأليف منى النوفلى، وإخراج هيا عبد السلام، وشارك في التمثيل كذلك لمياء طارق ونوف السلطان.
تدور أحداث المسلسل في القرن الـ٢٠؛ لكن هذه المرة في التسعينيات والثمانينيات، حيث نتعرف على عائلة تفقد عائلها، وتتعرض نساؤها للكثير من التحديات، خاصة في ظل إمكانيات وفرص لم تكن متاحة لمثيلاتهن من الأجيال السابقة، ويصبحن ممزقات بين واجبات الأسرة والطموحات الشخصية. المسلسل من بطولة هبة الدري، وشيماء على، ويعقوب عبد الله، وتأليف أنفال الدويسان، وإخراج منير الزعبى.
٢٠٢٠
تقوم النجمة اللبنانية نادين نجيم بدور ضابط في قوى الأمن تدعى سما، تضع يدها على يتعلق برجل خطير يدعى صافى الديب (قصى خولى) تبحث عن أدلة قوية من أجل الإيقاع به حيث يقوم بالعديد من الجرائم في الخفاء. شخصية تبدو جديدة على الفنانة اللبنانية، تطل فيها نجيم بدور المرأة المحجبة، حاملة السلاح.
يشارك في بطولته: نادين نسيب نجيم، قصى خولى، فادى أبى سمرا، كارمن لبس، رنده كعدى، وفادى إبراهيم.

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟