رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التموين: السوق المحلي يلبي 50% من احتياجات القمح

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:54 م
البوابة نيوز
طباعة
قال الدكتور على المصيلحي وزير التميون والتجارة الداخلية، إن موسم توريد القمح المحلي لهذا العام هام جدا، "حيث نستهدف تلبية 50% من احتياجاتنا من السوق المحلية، منوها بأنه تمت خلال العام الحالي زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 موقع تجميع، وكل موقع به لجنة، وكل لجنة تضم 5 أفراد بالإضافة إلى رئيس الموقع.
وطالب الوزير التجار بضرورة ألا تزيد عمولة النقل عن 25 جنيها للطن أيا كانت المسافة، مشيرا إلى أن العمل بالمواقع، يبدأ منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء،ومع استمرار التوريد سيتم زيادة ساعات العمل.
وأكد أن الحكومة قامت بزيادة سعر توريد القمح المحلي للمزارعين ليصل إلى 725 جنيها للإردب درجة نظافة 23.5 قيراطا، وبواقع 715 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.
وطالب المصيلحي المزراعين بالحفاظ على نظافة الأقماح ودرجة نقائها وذلك لتخزينها على أعلى مستوى ولإنتاج رغيف خبز عالي الجودة.
وحذر وزير التموين والتجارة الداخلية، من خلط القمح المحلي خلال موسم التوريد الحالي، متوعدا بمصادرة أي قمح محلي تم خلطه مع قمح مستورد أو خلطه مع قمح من إنتاج العام الماضي، مشددا على أنه سيتم شطب التاجر من سجل الموردين.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟