الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

المغرب وأيرلندا يبحثان دعم العلاقات الثنائية

البوابة نيوز

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم، مباحثات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع وزير الشؤون الخارجية والدفاع الإيرلندي، سيمون كوفيني، تناولت العلاقات الثائية، وكيفية الارتقاء بها أكثر من خلال تكثيف المشاورات السياسية.
وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الوزيرين أشادا - خلال المباحثات - بجودة العلاقات القائمة بين البلدين.. وناقشا مجريات الأسبوع الاقتصادي للمغرب بإيرلندا، الذي عقد مؤخرا، في إطار تطوير الشراكة الاقتصادية الثنائية ضمن انفتاحها على القارة الإفريقية وعلى مناطق أخرى من العالم.
وأضاف البيان أن الوزيران تابعا إجراءات افتتاح سفارة لإيرلندا بالمغرب قريبا، وتعيين سفير إيرلندي مقيم بالمغرب، مشيرا إلى تجديد دعم إيرلندا للشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمغرب، ودعمها للجهود الجادة التي تبذلها المغرب لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.
وأوضح البيان أن الوزيران اتفقا على مواصلة مباحثاتهما ومشاوراتهما حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، للاسيما ليبيا ومنطقة الساحل، والعمل على مواصلة المشاورات داخل الهيئات الدولية والمتعددة الأطراف،و داخل منظمة الأمم المتحدة.