رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي: ملتزمون بالعمل المناخي المستمر والطموح

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 07:17 م
الدكتور سلطان بن
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر
محمود فوزي
طباعة
أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشئون التغير المناخي التزام بلاده بالعمل المناخي المستمر والطموح، مشددا على ضرورة التركيز على تحويل التحدي المناخي إلى خلق فرص اقتصادية، حسبما أفادت قناة العربية.
جاء ذلك خلال لقاء اليوم مع فريدريك كيمب، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي، المؤسسة البحثية الأمريكية التي تتخذ مقرها في واشنطن، حيث قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: "من خلال رؤية القيادة الرشيدة، ترى دولة الإمارات أن العمل المناخي المستمر والطموح هو ضروري ومهم ويشكل داعمًا قويًا للنمو الاقتصادي، وأن اتخاذ الخطوات الصحيحة في هذا الاتجاه سيضع العالم على مسار جديد نحو تحقيق نمو اقتصادي كبير منخفض الكربون. لذلك، علينا التعامل مع التحدي المناخي على أنه فرصة يجب الاستفادة منها".
وأشار إلى أن فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة أصبحت مجدية اقتصاديًا أكثر من أي وقت مضى، لافتًا إلى البيانات التي نشرتها مؤخرًا الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، التي أكدت أن عام 2020 شهد أكبر إضافة في تاريخ قطاع الطاقة المتجددة بلغت 260 جيجاوات، وذلك رغم الصعوبات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة كوفيد-19 عالميًا.
وأضاف:"تفيد دولة الإمارات من ذلك الواقع الاقتصادي ومن خبراتها الرائدة في مجال التكنولوجيا النظيفة لحشد الدعم الإقليمي للعمل المناخي استعدادًا للدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 26)."
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟